بالصور: الأمانة العامة للشبيبة المسيحية تنظم مسيرة البرية في أريحا

صورة من المسيرة

زمن برس، فلسطين: نظمت الأمانة العامة للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين مسيرة البرية في مسار وادي القلط بمدينة أريحا تحت شعار "احمل الصليب واتبع يسوع" وذلك بمناسبة الزمن الأربعيني وبمشاركة شبيبة الجامعي والعاملة وطلبة التوجيهي.

وقال المرشد الروحي للشبيبة في فلسطين الأب بشار فواضله ان "المسيرة هدفت إلى تجسيد فكرة الصوم والزمن الأربعيني وتوضيح معنى التضحية التي قام بها السيد المسيح من أجلنا".

ودعا الأب بشار فواضله أبناء الشبيبة إلى المشاركة الفاعلة بالفعاليات التي تنظمها الأمانة العامة للشبيبة وضمن شعارها لهذا العام "تعال...شوف...وعيش معنا".  

وانطلقت المسيرة من وادي القلط إلى كنيسة الراعي الصالح للاتين في أريحا وتواصلت على مدار أربع ساعات مشياً على الأقدام. وحمل المشاركون الصليب طيلة فترة المسيرة في مقدمة الموكب و وانشدوا التراتيل المتنوعة. وتخللت المسيرة رياضة درب الصليب والتي قدمت مراحلها عن نية جميع الرعايا في فلسطين والمرضى والمضطهدين.

وشكر الأمين العام للشبيبة مغنم غنام الرعايا المشاركة حيث وصل عدد المشاركين إلى 180 مشارك من طلبة التوجيهي وشبيبة الجامعي والعاملة من رعايا (رام الله، جفنا، عابود، جنين، الطيبة، عين عريك، بيت ساحور، بيت جالا، بيت لحم، أريحا والزبابدة). كما وشارك مندوبين من مؤسسة  Misericordia الايطالية في المسيرة لتأمين الدعم الطبي عند الحاجة.

وفي ختام المسيرة وزعت الأمانة العامة للشبيبة الأجندة الخاصة بنشاطاتها لهذا العام والرسالة الرعوية لغبطة البطريرك فؤاد الطوال بمناسبة إعلان تقديس راهبتين فلسطينيتين في 17 أيار المقبل.

حرره: 
س.ع