Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


قريبًا.. كهرباء من مراحيض المخيمات

صورة توضيحية

زمن برس، فلسطين: أجرى طلبة في بريطانيا تجربة مرحاض لتوفير الإنارة لمخيمات اللاجئين.

ويستعين المرحاض -الذي جاء ثمرة للتعاون بين وكالة الإغاثة أوكسفام وجامعة وست إنغلاند في بريستول- بميكروبات حية تتغذى على البول ثم تحوله إلى طاقة كهربية.

وقال أندي باستابل رئيس قسم المياه والصرف الصحي في أوكسفام في بيان "العيش في مخيم للاجئين أمر شاق بدرجة كافية علاوة على المخاطر الإضافية الخاصة بالتعرض للاعتداء في الأماكن المظلمة ليلا واحتمالات حدوث ذلك كبيرة".

وقالت أوكسفام بحسب سكاي نيوز، إن أول مرحاض من هذا النوع سيرسل إلى مخيم لاجئين في غضون الأشهر الستة القادمة وسيجري تعميمه بصورة أوسع بعد اجتياز الاختبارات ليتم البدء بالمخيمات وأيضا بالمناطق المحرومة من الكهرباء.

وقال أيوناس أيروبوليس مدير مركز الطاقة الحيوية في بريستولو رئيس فريق البحث الذي ابتكر المرحاض "هذه التقنية صديقة للبيئة لأننا لا نستخدم الوقود الحفري ونستعين بالفعل بفضلات متوافرة".

وأجرى الطلبة اختبارات على النموذج المخصص للعرض ووجدوا أنه يولد طاقة تكفي لإنارة مصباح كهربائي.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play