باديكو القابضة تشارك في أعمال الدورة الـ11 من مؤتمر "هيرميس"

باديكو القابضة تشارك في أعمال الدورة الـ11 من مؤتمر "هيرميس"

زمن برس، فلسطين: شاركت باديكو القابضة في أعمال الدورة السنوية الحادية عشرة من المؤتمر الاستثماري ‹‹EFG Hermes One-on-One›› الذي استضافته إمارة دبي تحت رعاية الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد في الفترة 2/3- 4/3/ 2015، بمشاركه أكثر من 450 مستثمراً من 200 مؤسسة مالية، إضافة إلى ممثلي الإدارات التنفيذية في 107 شركات مدرجة تغطي قطاعات اقتصاديه متنوعه في 14 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بما في ذلك العديد من الشركات الفلسطينية.

ويهدف المؤتمر السنوي إلى توفير المناخ الملائم لعقد الاجتماعات المباشرة بين أبرز القيادات الحكومية وكبار المستثمرين والمؤسسات المالية الرائدة حول العالم وممثلي الإدارات التنفيذية في كبرى الشركات الإقليمية المدرجة. حيث شارك أشرف سالمان،  وزير الاستثمار المصري، في الجلسة الأولى من المؤتمر، وقدم تصوراً حول الرؤية الاستثمارية لمصر في المرحلة الحالية، والتوقعات المتعلقة بمؤتمر الاستثمار المزمع عقده في شرم الشيخ.

من جهته ناقش د.جورج فريدمان خبير العلوم السياسية والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة STRATFOR الواقع الاقتصادي للمنطقة، وتحدث عن التراجع في أسعار النفط والمتغيرات العديدة والمتسارعة التي تحكم القطاع.  وقال إن تراجع أسعار النفط ليس له أسباب جيوسياسية وإنما له نتائج جيوسياسية.

وعقدت باديكو القابضة على هامش المؤتمر مجموعة من الاجتماعات والنقاشات مع عدد من المستثمرين من دول عربية وأجنبية ممن أبدوا اهتماماً في الاستثمار في فلسطين لشرح ملامح البيئة الاستثمارية في فلسطين، وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في باديكو القابضة وشركاتها التابعة والحليفة. وقد قدم الوفد الممثل للشركة عرضاً مفصلاً للمستثمرين حول النشاطات والمشاريع الاستثمارية لباديكو القابضة وشركاتها التابعة والحليفة. وقد مثل باديكو القابضة في المؤتمر كل من السيد عبد الله الشعراوي، مدير تطوير المشاريع، والآنسة حنين قطامش، القائمة بأعمال مدير دائرة الاستدامة وعلاقات المستثمرين. ومن الجدير بالذكر أن هذه هي المشاركة السادسة لباديكو القابضة في هذا المؤتمر السنوي.

وتناول المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام عدداً من القضايا الاقتصادية المحورية الهامة، منها: التحولات المرتقبة بالمشهد الاستثماري خلال الفترة المقبلة من تزايد الطروحات العامة في مصر خلال العام 2015، وتوقعات زيادة صفقات الدمج والاستحواذ في دول مجلس التعاون الخليجي وذلك في ظل أزمة السيولة العالمية وهبوط أسعار النفط.

ويحرص على المشاركة بالمؤتمر مجموعة كبيرة من أبرز الشركات الإقليمية التي يبلغ رأسمالها السوقي نصف تريليون دولار تقريبًا، والتي عمل بالقطاعات الاقتصادية الأسرع نموًا بالمنطقة، ومنها الخدمات المالية والطاقة والسلع الاستهلاكية والاتصالات والرعاية الصحية والمشروعات الصناعية والمرافق والبنية التحتية ومواد البناء والتطوير العقاري والفنادق والضيافة.

حرره: 
م . ع