أجواء دافئة قادمة ويتبعها عودة للأجواء الشتوية

أجواء شتوية

زمن برس، فلسطين: قال الراصد الجوي بموقع طقس الوطن، ليث العلامي إن  درجات الحرارة سترتفع  نهار اليوم الخميس،  لتصبح اعلى من معدلاتها العامة بحدود درجتين مئويتين ويكون الطقس مشمس ولطيف بوجه عام في مختلف المناطق .

ومع يوم الجمعة يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة نتيجة تأثر البلاد بكتلة هوائية أدفأ من المعتاد وتصبح أعلى من معدلاتها العامة بحدود 5-6 درجات مئوية ، ولكن يتوقع هبوب رياح شرقية نشطة على فترات مما يعمل على تقليل الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

وفي يوم السبت يطرا ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتكون اعلى من معدلاتها العامة بحدود 7 درجات مئوية ، ويكون الطقس مشمس بوجه عام مع استمرار هبوب رياح شرقية معتدلة الى نشطة السرعة احيانا .

وأشار العلامي إلى أن درجات الحرارة ستنخفض قليلاً يوم الاحد مع بقائها أعلى من معدلاتها العامة وتظهر كميات قليلة من السحب ، وتتراجع حدة الرياح الشرقية .

وفي يوم الاثنين لا يطرأ تغير ملموس على درجات الحرارة ويكون الطقس غائم جزئيا بوجه عام في اجزاء واسعة من البلاد.

ونوه العلامي إلى أن آخر  النماذج العددية تشير الى فرصة "جيدة" لعودة الفعاليات الجوية البارده والرطبه الى البلاد ، خلال بداية الثلث الثاني من مارس/اذار ؛ حيث تزداد الاحتمالية لسيطرة مرتفع جوي في طبقات الجو كافة على اجزاء واسعة من القارة الاوروبية وبالتالي افساح المجال لتحرك المنخفضات الجو نحو شرق المتوسط وبلاد الشام.

حرره: 
م.م