Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اخبار غزة

"فلتان" غزة: الجميع بريء.. فمن المتهم إذن؟!

غزة/ سناء كمال، زاهر الغول _ خاص زمن برس

فوضى الاتهامات المتبادلة بين أطراف الخلاف الثلاث (حماس، فتح محمد دحلان، فتح محمود عباس) مازالت قائمة على الرغم من نفيهم جميعاً مسؤوليتهم عن التفجيرات وعمليات الاختطاف والتعذيب والتي وصلت مؤخرا إلى محاولة القتل التي طالت عددا من المواطنين وقيادات من فتح  وكذلك عناصر تابعة لحماس وضباط في الأجهزة الأمنية بغزة، فكل طرف منهم يتهم الطرفين الآخرين بمشاركة غريمه لإعادة الفلتان الأمني إلى غزة، وحصد أرواح  وإراقة الدماء من جديد.

مرضى غزة يتيهون بين الغلاء وشح الدواء

زاهر الغول

زمن برس، فلسطين: "بنادول مصري ..اسرائيلي.. بدون علبه.. تكسرت العلب اثناء النقل.. في غزة ب15 شيكل.. في رفح 8 شيكل .. عليه ختم وزارة الصحة .. بدون ختم ... مهرب.. عبوة مساعدات.. غالي علينا من بلاده"، جدل يكاد لا يكون له نهاية قريبة في كل حين ومجلس، سواء على صعيد المرضى المستهلكين للأدوية أو طرحه على طاولة المناقشة الإعلامية في كافة وسائلها.

العثور على مواطن مشنوقًا داخل منزل بخانيونس

زمن برس، فلسطين: عثر على جثة مواطنٍ مشنوقاً داخل منزل بمدينة خانيونس.

وقال مصدر محلي إنه تم العثور على جثة المواطن محمد رشيد المجايدة (36 عاماً) داخل منزل بخانيونس.

وأضافت المصادر انه وبحسب التقارير الأولية للأطباء داخل مستشفى ناصر تؤكد وفاة المواطن المجايدة قبل أربعة ايام.

بنك فلسطين يقدم رعايته لماراثون أصدقاء مرضى الثلاسيميا في غزة

زمن برس، فلسطين: قدم بنك فلسطين رعايته لماراثون رياضي تحت شعار "صحة وعمل يعني حياة"، بتنظيم من جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا بقطاع غزة، وذلك بالتزامن مع مناسبة اليوم العالمي للتضامن مع مرضى التلاسيميا، بمشاركة 800 متسابق مقسمين إلى أربع فئات من الأطفال البراعم والناشئين حتى الشباب، وبحضور ممثلين عن بنك فلسطين والمؤسسات الداعمة وجمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا.

وتأتي رعاية البنك  لهذا الماراثون انطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية، وانسجاماً مع رؤيته بدعم القطاع الصحي في فلسطين، ومحاربته للكثير من الأمراض التي من الممكن تطويقها في المجتمع الفلسطيني.

نتنياهو يتراجع عن تصريحاته بخصوص خطاب "بار إيلان"

زمن برس، فلسطين: تراجع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن التصريحات التي اعتبر فيها مضمون "خطاب بار ايلان" لاغياً.

وقال نتنياهو إنه لا يعتبر مضمون الخطاب لاغياً، لكن البيان الذي صدر عن مكتبه لم يبين ما اذا كان نتنياهو ما زال ملتزماً بما جاء في الخطاب من التزام بحل الدولتين أم لا.

وكان نتنياهو قد زعم الليلة الماضية أن أي منطقة ستخليها إسرائيل ستحتلها عناصر إسلامية متطرفها، وانه بناءَ على ذلك لن يكون هناك أي انسحابات أو تنازلات، على حد تعبيره.
 

استشهاد صياد برصاص الاحتلال قبالة بحر غزة

زمن برس، فلسطين: استشهد صياد من قطاع غزة ظهر اليوم السبت، متأثراً بجروح أصيب بها اثر إطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال قبالة بحر مدينة غزة.

وقال الناطق بإسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة إن الصياد  توفيق سعيد ابوريالة (32 سنة) استشهد متأثراً بجراح أصيب بها فجر اليوم".

ويشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت عدداً آخر من الصيادين صباح اليوم.

بحرية الاحتلال تصيب صياداً وتعتقل آخرين قبالة بحر غزة

زمن برس، فلسطين: أصيب صياد برصاص أطلقته بحرية الاحتلال صباح اليوم، واعتقلت اثنين آخرين، وصادرت مركب صيد قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب غزة.

ووفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية فإن بحرية الاحتلال هاجمت مركب صيد كان على متنه مجموعة صيادين في المساحة المسموح الصيد بها وهي أقل من 6 أميال بحرية قبالة بحر غزة، ما أدى إلى إصابة الصياد توفيق أبو ريالة (25 عامًا) بعيار ناري في البطن.

السفير الاسرائيلي غير مرغوب به في واشنطن

زمن برس، فلسطين:  كشفت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر صباح اليوم أن الادارة الاميركية باتت تعتبر السفير الإسرائيلي لديها رون ديرمر على أنه شخص "غير مرغوب فيه، وذلك بسبب ضلوعه بتنظنيم خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس قبل يومين.

وبحسب الصحيفة" فإن الادارة الاميركية تعتبر السفير الاسرائيلي أنه المحرض الذي طبخ خطاب نتنياهو أمام الكونغرس من وراء ظهر أوباما مع جون بوينر، رئيس الحزب الجمهوري في الكونغرس".

أجواء دافئة قادمة ويتبعها عودة للأجواء الشتوية

زمن برس، فلسطين: قال الراصد الجوي بموقع طقس الوطن، ليث العلامي إن  درجات الحرارة سترتفع  نهار اليوم الخميس،  لتصبح اعلى من معدلاتها العامة بحدود درجتين مئويتين ويكون الطقس مشمس ولطيف بوجه عام في مختلف المناطق .

ومع يوم الجمعة يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة نتيجة تأثر البلاد بكتلة هوائية أدفأ من المعتاد وتصبح أعلى من معدلاتها العامة بحدود 5-6 درجات مئوية ، ولكن يتوقع هبوب رياح شرقية نشطة على فترات مما يعمل على تقليل الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

مصرع مواطن واصابة 15 آخرين في انفجار بمطعم في دير البلج

زمن برس، فلسطين: لقي الشاب كامل ابو شعبان (25 عاماً) مصرعه وأصيب 15 مواطناً آخرين في انفجار "انبوبة غاز" في مطعم وسط مدينة دير البلح.

وقال شهود عيان إن عدد كبير من سيارات الإسعاف حضرت للمكان وعملت على نقل المصابين للمشافي القريبة.

Pages

 

Subscribe to اخبار غزة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play