والد "ذبّاح داعش": أنتظر خبر وفاته منذ 2013

داعش

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة القبس الكويتية بأن والد "ذباح  داعش" محمد أموازي خضع لجلسة تحقيق أمام أجهزة الأمن الكويتية أمس الخميس.

وأفادت القبس بأن والد أموازي أكد" أمام التحقيق أن والدته تعرفت على صوت ابنها وصاحت هذا ولدي وهو يتكلم قبل ذبح أول رهينة أميركي، وعند إعادة التسجيل تأكد هو، أي الوالد، من أن الصوت هو لابنه محمد".

وأبلغ الوالد أن ابنه كان ملتزماً منذ بداية شبابه، وان آخر اتصال بالعائلة تم في منتصف عام 2013 من تركيا، وأبلغهم عزمه الذهاب للتطوع بالخدمات الإنسانية في سوريا، طالبا منهم أن يحللوه.

ويضيف والد أموازي «كان ذلك آخر اتصال.. ومنذ ذلك الحين انتظر خبر وفاته».

كما أكد والد محمد أموازي أن الأخير كان مهندس كمبيوتر، وقصد الكويت آخر مرة عام 2010 قادما من أنقرة من يناير ولغاية أبريل، وبحث عن فرص وظيفية للاستقرار في البلاد، لكن الوضع لم يلائمه مادياً، فغادر الى بريطانيا.

أظهرت التحقيقات ان والد اموازي يعمل في جمعية تعاونية، وان ابنته تعمل مهندسة في احدى شركات القطاع الخاص، بينما تعتبر والدته من غير الحاصلين على الجنسية في الكويت او ما يعرفون بالـ"بدون".

أكد المصدر المطلع أن والد أموازي كان متأثراً للغاية أثناء التحقيق، وأنه أبلغ مسؤولي الأمن بأنه عجز عن التواصل معه في الفترة الأخيرة.

حرره: 
م.م