تحقيقات في ادّعاءات بتجاوزات عنصرية لمشجعي تشيلسي

تحقيقات في ادّعاءات بتجاوزات عنصرية لمشجعي تشيلسي
زمن برس، فلسطين: تحقق الشرطة البريطانية في ادعاءات جديدة بارتكاب مشجعي تشيلسي مخالفات عنصرية أخرى بعدما اشتكى بعض الأشخاص من قيام المشجعين العائدين من باريس بعد مباراة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بترديد شعارات عنصرية في محطة سانت بانكراس للسكك الحديدية في لندن.
 
ونقلت "رويترز" عن شرطة النقل البريطانية قولها إن هذه التصرفات حدثت مساء الأربعاء في اليوم التالي للمباراة بين تشيلسي وباريس سان جيرمان بطل دوري فرنسا في ذهاب دور 16 لدوري أبطال أوروبا أقيمت في العاصمة الفرنسية.
 
وطالبت الشرطة في بيان لها الشهود التقدم بعد قيام بعض الأشخاص الذين يعتقد أنهم من مشجعي تشيلسي بترديد شعارات عنصرية في محطة سانت بانكراس عند عودتهم من باريس بالقطار. وقال مسؤول الشرطة جيل موراي إن عددًا من الأشخاص أبلغوا عن هذه الشعارات العنصرية بعدما شعروا بالاشمئزاز من تصرف المسافرين العائدين من فرنسا.
 
وظهر في تسجيل مصور مشجعون للفريق الإنجليزي يهتفون "نحن عنصريون.. نحن عنصريون ونحب التعامل بهذه الطريقة" بينما منعوا رجلا أسود قيل إن اسمه سليمان من أن يستقل قطارا للأنفاق يوم الثلاثاء الماضي.
 
وعبر تشيلسي الذي منع خمسة من مشجعيه من دخول استاده حتى يتم الانتهاء من التحقيقات عن أسفه وقدم دعوة لسليمان لحضور لقاء العودة في لندن في الشهر المقبل.
 
وأضاف متصدر الدوري الانجليزي الممتاز في بيان "لقد صدمنا بما شاهدناه. يود النادي أيضا أن يعتذر وبلا تحفظ لسليمان عما بدر من عدد صغير من الأفراد من أفعال لا تغتفر بحقه."
 
وعرضت الشرطة البريطانية التي تتعاون مع نظيرتها الفرنسية في التحقيقات صور ثلاثة أشخاص تعتقد أنهم ارتكبوا ما حدث في باريس وأهابت بالجمهور التعاون معها في التعرف عليهم والإمساك بهم.
 
حرره: 
م . ع