انفجار عبوة ناسفة وسط القاهرة بعد ساعات على تفكيك عبوتين بمطار العاصمة

زمن برس، فلسطين: انفجرت عبوة ناسفة في شارع "قصر النيل" وسط القاهرة، دون وقوع خسائر بشرية، إذ اقتصرت الأضرار على زجاج بعض المنازل والمحلات التجارية، وذلك بعد ساعات على تفكيك القوى الأمنية المصرية لعبوتين ناسفتين في مطار القاهرة الدولي، في أحدث تطور على صعيد التوتر الأمني المتصاعد في البلاد.

وذكرت "بوابة الأهرام" الرسمية أن القنبلة انفجرت داخل "كشك كهرباء" ونتج عنها تحطم عدد من نوافذ وزجاج بعض المحلات التجارية دون وقوع أي خسائر أو إصابات بشرية، مشيرة إلى أن هوية من قام بزرع القنبلة ما زالت مجهولة.

وفي مطار القاهرة، نجح خبراء المفرقعات في إبطال مفعول عبوة عُثر عليها بساحة الانتظار بالصالة الثالثة من المطار تحت إحدى السيارات، وذلك بعد وقت قصير على تفكيك عبوة أولى في موقع مجاور

وصرح اللواء علاء علي، مدير أمن مطار القاهرة، بأن العبوتين هيكليتين، عبارة عن "خراطيم بلاستيكية ملفوفة بكرتون، وبداخلها أسلاك كهربائية ورمال وإحدى المواد التي يجري تحليلها". وأكد موقع التلفزيون المصري أن الحركة تسير بشكل طبيعي في المطار، نافيا ما تردد عن إغلاق الطرق المؤدية إليه ونشر الحواجز الأمنية.

وتأتي هذه الأحداث بظل توتر أمني في البلاد بعد الهجمات الدامية التي استهدفت قوات أمنية وعسكرية مصرية في شبه جزيرة سيناء، وأدت إلى مقتل وجرح عشرات الجنود.

حرره: 
م . ع