Jump to Navigation


العثور على مقبرة جماعية للإيزيديين بالعراق

داعش

زمن برس، فلسطين: كشفت مصادر رسمية، وأخرى عسكرية، في قضاء سنجار شمال غربي العراق، اليوم الاثنين، عن العثور على مقبرة جماعية تحوي رفات 25 شخصا بينهم نساء وأطفال، من الطائفية الإيزيدية، قضوا على يد تنظيم داعش الذي سيطر خلال الأشهر الماضية على مناطقهم.

وقال ميسر حاجي صالح، قائم مقام قضاء سنجار لوكالة "فرانس برس": "عثرت قوات البشمركة على مقبرة جماعية تضم رفات 25 شخصا لرجال وأطفال ونساء من الطائفة الإيزيدية قتلهم داعش".

وأضاف: "لم يتم انتشالها من المقبرة حتى الآن بانتظار أخذ عينات من جثث الضحايا لإجراء فحص الحمض النووي"، مشيرا إلى أن "الضحايا قتلوا ذبجا أو بالرصاص".

وفرض داعش سيطرته على قضاء سنجار، المعقل الرئيسي للإيزيديين حيث يعيش حوالى 300 ألف نسمة، بعد هجمات متلاحقة أعقبت سيطرته على مدينة الموصل في 10 يونيو.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play