Jump to Navigation


بالصور: شاهد خريطة العالم الجديدة

خريطة العالم الجديدة

زمن برس، فلسطين:  نشرت صحيفة "بيزنيس إنسايدر" خريطة تشمل دول العالم بأسره، إستنادًا إلى عدد السكان وليس مساحة الدول، لتظهر أحجام الدول متفاوتة بشكلٍ لافت.

الخريطة الجديدة، وهي نسخة محدثة أعدّها الطالب الجامعي شايز موهرمان، معيدًا رسم الدول إستنادًا إلى عدد سكانها، مستوحاة من خريطة تعود إلى 10 سنوات كان أعدّها بول بريدينغ.

وقال موهرمان للصحيفة إنّ العمل على التحديث استغرق معه ثلاثة أشهر، وأعرب عن سعادته بمدى انتشار هذه الخريطة. ولفت إلى أنّه استعان بـ"ويكيبيديا" و"Microsoft Paint" من أجل الرسم، وتمكّن من الحفاظ على الأشكال الأساسية للدول حتّى يتم التعرّف عليها، وبرزت في الخارطة بعض المدن والولايات الأميركية، بما في ذلك كاليفورنيا، تكساس، نيويورك، وولاية ويسكونسن حيث وُلدَ، كما نقل موقع "لبنان 24".

وأوضح أنّه لا يزال شابًا ويدرس علوم المعلوماتية، ولديه شغف بالخرائط، وقال: "أعتقد أنّ عملي الجديد يزيد من ثقافة الناس، وأنّ إبراز العالم بهذا الشكل يفيد على المستوى الجيو سياسي، لأنّ الخريطة تمثّل الجزء المهم في العالم وهو السكان".

واستنادًا للخريطة المحدثة، تُصبح كندا شريطًا صغيرًا على رأس الولايات المتحدة وتمتد نيويورك نحو الساحل الشرقي، أمّا بريطانيا وفرنسا تُصبحان متعادلتين بالحجم تقريبًا ويصغر حجم روسيا قليلاً. أمّا بالنسبة للشرق الأوسط، فحجم باكستان يصبح مضاعفًا عن إيران.

وبدا لبنان الذي يضمّ أربعة ملايين ومئة ألف نسمة صغيرًا نسبيًا مقارنةً مع دول الجوار لا سيّما سوريا التي تضمّ أكثر من 22 مليون نسمة وتركيا التي يفوق عدد سكانها الـ81 مليون. وفاقت نيجيريا كل الدول الأفريقية الأخرى من حيث حجم سكانها.

أمّا الصين فتفوقت على جميع الدول في الخارطة حيث أصبح عدد سكانها ما يقارب مليار و400 مليون شخص. كذلك توسعت اليابان وتحتاج سيول وقتًا لتُصبح بحجم نصف كوريا الجنوبية. فيما بدت أستراليا شريطًا ضعيفًا مقارنةً مع الهند، التي تبدو واحدة من أكثر دول العالم عددًا للسكان بمليار و300 مليون شخص.


حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play