ما هو أقوى قاتل للسرطان؟

مرض السرطان

زمن برس، فلسطين: كثيرة هي الدراسات والأبحاث التي نظرت في علاج مرض السرطان الفتاك، حيث يتهافت جميع الناس إلى الدراسات التي تكشف العلاجات الطبيعية والطبية والتي تمنع حدوث المرض أو تشفي منه

ومن الدراسات الطبية الأخيرة في هذا الموضوع، ما ورد في الموقع الأميركي "ميديكال نيوز توداي"، عن أنّ القرنبيط وكل فئاته من الملفوف أو الكرنب، يملكون قوة خارقة لمكافحة السرطان، بما في ذلك سرطان القولون، والرئة، والثدي، والمثانة والمبيض، كما نقل موقع "لبنان 24".

وأفاد الباحثون في أحدث تقاريرهم، بأن القرنبيط يحتوي على مركبات الكبريت التي تعمل على إزالة السموم من الجسم، وبالتالي منع ظهور السرطان.

كما إنّ العناصر الموجودة في القرنبيط تزيد من نشاط الإنزيمات المشاركة في إزالة السموم من المواد المسببة للسرطان كما يحافظ القرنبيط على معدلات الكوليسترول الصحية في الدم بالإضافة إلى فوائد عديدة حيث  يحتوي على Allicin التي تقوي من صحة القلب، وتقلل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

ونظراً لاحتواء القرنبيط على فيتامين  C، يعمل على الحد من خطر أكسدة الخلايا، وبهذه الطريقة يساعد على تجنب الإصابة بالسرطان.

وأخيراً، يتميّز القرنبيط بغناه بالمغنيسيوم، وهو أمر مهم في آلية الأكسدة الاختزالية في الجسم، حيث يعتبر المغنيسيوم قوياً بما فيه الكفاية للحفاظ على خلايا الجسم من الأكسدة، وبالتالي منع السرطان.

حرره: 
م.م