Jump to Navigation

علاج السرطان

دراسة لجامعة بيرزيت: أوراق العنب تحمي من سرطان الرئة

زمن برس، فلسطين: أظهرت دراسة أجراه الدكتور في جامعة بيرزيت جميل حرب، بالشراكة مع طلبة من دائرة الاحياء والكيمياء الحيوية وبالتعاون مع الجامعة العربية الامريكية في جنين، أن أوراق العنب تحمي من سرطان الرئة.

وقال د. حرب: "داخل مختبرات جامعة بيرزيت استخلصنا مواد من ورق العنب الشامي، باستخدام مذيبات عضوية، وهذه المواد أثبتت أنها قادرة على كبح نمو خلايا سرطان الرئة".

ثمار نادرة في استراليا تعالج السرطان

زمن برس، فلسطين: هذا الخبر سوف يعطي الأمل لملايين الاشخاص المصابين بالسرطان حول العالم، حيث اكتشف العلماء أخيراً عاملاً مضاداً للسرطان شديد الفعالية وطبيعي 100%.

هذه الثمار التي تم اكتشاف سحرها في القضاء على السرطان خلال 5 دقائق تسمى “Fontainea picrosperma” ولا توجد إلا في شرق أستراليا، حيث لاحظ فريق من الباحثين أن الحيوانات البرية تحب هذه الثمار بشكل جنوني لكنها تبصق فوراً البذور، مما دفعهم الفضول لدراستها.

سرطانات الأطفال في طريق العلاج جينيًا

زمن برس، فلسطين: خلصت تجارب سريرية نشرت نتائجها حديثا أن علاجا جينيا تمت تجربته على أطفال مصابين بسرطان الدم اللمفاوي الحاد وبسرطان الغدد اللمفاوية أظهر فعالية لدى هؤلاء المرضى بعدما توقف تفاعل أجسامهم مع العلاجات التقليدية، مثل العلاج الكيمياوي.

وهذا العلاج الجيني هو من أكثر العلاجات المناعية تطورا ويمثل مقاربة ثورية جديدة في مجال طب السرطان من خلال تحفيزه جهاز المناعة كي يتمكن من كشف الخلايا السرطانية وتدميرها.

ما هو أقوى قاتل للسرطان؟

زمن برس، فلسطين: كثيرة هي الدراسات والأبحاث التي نظرت في علاج مرض السرطان الفتاك، حيث يتهافت جميع الناس إلى الدراسات التي تكشف العلاجات الطبيعية والطبية والتي تمنع حدوث المرض أو تشفي منه

ومن الدراسات الطبية الأخيرة في هذا الموضوع، ما ورد في الموقع الأميركي "ميديكال نيوز توداي"، عن أنّ القرنبيط وكل فئاته من الملفوف أو الكرنب، يملكون قوة خارقة لمكافحة السرطان، بما في ذلك سرطان القولون، والرئة، والثدي، والمثانة والمبيض، كما نقل موقع "لبنان 24".

فيديو: فلسطينية هاجمها السرطان – فأنشأت مشروعًا لمحاربته !

(خاص) زمن برس، فلسطين: لم تستلمْ « ايمان شنن» 42 عامًا للسرطان منذ اصابتها به قبل سنوات، أخذت تكافحُ طويًلًا، ترسم ملامح طريق حافلٍ بالأمل وتحدي المستحيل، رغُمَ شراسةِ المرضْ.

ولأنها عرفت عن السرطان ما لا يعرفه الكثيرون، في مجتمع لربما لا يرحم المريض فيه، بادرت قبل أربع سنوات لتأسيس جمعية "برنامج العون والأمل" لرعاية المصابين بالسرطان. لتغدو بيتًا صديقًا لهم.

طاقم زمن برس زار إيمان في جمعية "برنامج العون والأمل" وعاد بالتقرير التالي:
 

Subscribe to علاج السرطان


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play