ثلوج في الولايات المتحدة..ماذا عن فلسطين؟

خرائط جوية

زمن برس، فلسطين:  أفاد الراصد الجوي لموقع طقس الوطن فلسطين، ليث العلامي بان فلسطين تتأثر يوم غدٍ الأربعاء بحالة -محدودة- من عدم الاستقرار الجوي نتيجة امتداد لمنخفض جوي سطحي وكتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا ؛ لذا تنخفض درجات الحرارة وتكون الاجواء غائمة جزئيا الى غائمة أحياناً وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية ومتفرقة على بعض المناطق .

وأضاف العلامي بأنه يطرأ يوم الخميس انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها العامة ويكون الطقس بارداً وغائم جزئي بوجه عام في مختلف المناطق.  

وفي يوم الجمعة لا يطرأ تغير ملموس على درجات الحرارة ويكون الطقس غائماً جزئياً بوجه عام وتتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية وخفيفه من المطر على شمال البلاد.  

وأشار العلامي إلى أن آخر بيانات النماذج العددية تشير  الى سيطرة مرتفع جوي في طبقات الجو كافة مجدداً على شرق المتوسط ، وذلك بسبب نشاط للكتل الهوائية القطبية على غرب وجنوب غرب اوروبا وشمال افريقيا حيث ترتفع درجات الحرارة مع بداية وخلال الاسبوع القادم عن معدلاتها بحدود 6-8 درجات مئوية.

لكن الراصد الجوي أبدى تفاؤله وكادر التنبؤات الجوية في موقع طقس الوطن الى عودة المنخفضات الجوية الباردة والرطبة مع نهاية الثلث الاول وبداية الثلث الثاني من شباط.

ويشار إلى أن عاصفة ثلجية تاريخية تضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية وتشهد الولايات المتأثرة بها تراكماً كثيفاً للثلوج. 

حرره: 
م.م