Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


قريع يحذر من خطورة الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للمسجد الأقصى

الاقصى

زمن برس، فلسطين: حذّر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس، أحمد قريع 'أبو علاء'، من خطورة الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للمسجد الأقصى المبارك.

وشدد قريع، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، على خطورة هذه الممارسات التي تنفذ بتخطيط إسرائيلي مدروس، محذرا من خطورة أن تأخذ منحاها السياسي الممنهج، حيث أن هذه الاقتحامات اليومية المتكررة تنفذ بحماية أعداد كبيرة من عناصر شرطة ومخابرات الاحتلال الإسرائيلي الذين يمنعون المسلمين والمقدسيين من التواجد في المسجد الأقصى ويقيدون حركتهم أثناء اقتحام هذه المجموعات الاستيطانية للأقصى.

وأوضح أن هذه الخطوات والإجراءات التي تقوم بها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بدأت تنتقل لمرحلة هي الأخطر على مستقبل المدينة المقدسة، من خلال إعطاء الضوء الأخضر لغلاة المستوطنين واليهود المتطرفين بالدخول إلى المسجد الأقصى المبارك واستباحة ساحاته الطاهرة والقيام بأفعال مشينة تخدش قدسية المكان وتنتهك حرمته.

وفي السياق ذاته، وصف قريع قيام جرافات بلدية الاحتلال الإسرائيلي اليوم، بهدم منزلين في بلدة العيسوية يعودان للمواطنين ربحي داري ورياض حسن دياب المزرعاوي بحجة البناء دون ترخيص، 'بالإجرام الذي يندرج في إطار السياسة الإسرائيلية التي تمارس بحق المدينة المقدسة وأبناء شعبنا الفلسطيني الأعزل بهدف تقويض وجودهم واقتلاعهم من أرضهم وإحلال المستوطنين مكانهم'، مؤكدا أن الأمر الذي يستدعي موقفا عربيا وإسلاميا ودوليا واضحا يحول دون تمادي إسرائيل في انتهاكاتها الفظّة مما يعرض الأوضاع لانفجار خطير.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play