وفاة شاب متأثرًا بإصابته خلال تفريق مسيرة غرب القاهرة

زمن برس، فلسطين: قال مصدر بالتحالف الداعم للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إن شابا توفى، السبت، متأثرا بإصابته، الجمعة، خلال تفريق مسيرة معارضة للسلطات الحالية في محافظة  الجيزة، غرب القاهرة.

المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أوضح أن “قوات شرطية، هاجمت مسيرة، مساء الجمعة، بمدينة الحوامدية التابعة لمحافظة الجيزة؛ ما أسفر عن إصابة شاب برصاص حي في الفخذ، توفى على إثر اصابته في وقت مبكر من صباح السبت”.

وتابع: “الشاب المتوفي عمر فتحي، (18 عاما)، ظل ينزف عدة ساعات، حتى لقى أنفاسه الأخيرة، في الساعات الأولى من صباح السبت”.

وأشار إلى أن “هناك مصابا برصاص في الكتف، جرى إسعافه”، دون أن يكشف عن هويته.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من السلطات الأمنية المصرية على ما ذكره المصدر حتى الساعة 6:00 ت.غ، غير أنها عادة ما تنفي استخدام الذخيرة الحية في فض المسيرات.

وكان متظاهرون خرجوا، الجمعة، في تواصل لفعاليات احتجاجية تنوعت بين مسيرات وسلاسل بشرية في عدة مدن، استجابة لدعوة أطلقها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي لإحياء ذكرى ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011 (أفضت إلى الاطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك في 11 فبراير من ذات العام) في أسبوع تحت شعار: “تقدموا للحرية والكرامة”.

وفي 3 يوليو / تموز 2013، عزل الجيش المصري بمشاركة قوى دينية وسياسية مرسي، بعد عام واحد من حكمه للبلاد، عقب احتجاجات واسعة ضده.

ومنذ ذلك التاريخ، ينظّم مؤيدوه مظاهرات وفعاليات احتجاجية شبه يومية للمطالبة بعودته، وغالبا ما تقع اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الشرطة يسقط فيها قتلى وجرحى.

حرره: 
م . ع