Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


استخبارات إسرائيل تخشى تأثير أفلام داعش على الفلسطينين

استخبارات إسرائيل تخشى تأثير أفلام داعش على الفلسطينين

محمد مرّار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشفت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي، النقاب أن جهاز الاستخبارات العسكرية "أمان" التابع لجيش الاحتلال، بدأ في شهر إبريل من العام الماضي بتكثيف تعقب تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بالاعتماد على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت القناة إن "أمان" أنشأت شعبة خاصة لمتابعة وتعقّب "داعش"، وقال ضابط استخبارات رفيع للقناة: "لاحظنا أن الدولة الإسلامية ظاهرة عابرة للحدود، وغالبية المعلومات الاستخبارية التي نملكها عن التنظيم مستقاة من شبكة الانترنت، لأنه يعمل في ساحة غير خاضعة لنا، ولا نملك فيها الكثير من المصادر".

وقال مصدر استخباري إسرائيلي للجيش "في الجيش يتابعون الأساليب القتالية التي يعتمدها التنظيم، ومعلومات حول قياداته والأفلام التي ينشرها".

وبحسب الاستخبارات الإسرائيلية فإن الأمر الذي يضاعف خطورة "داعش" هو عدم رضى الفلسطينيين عن قياداتهم؛ الأمر الذي قد يدفع بعدد من الشبّان، للانضام للتنظيم في الضفة الغربية.

وزعم ضابط رفيع بالاستخبارات الإسرائيلية أن عددًا كبيرًا من الشبّان الفلسطينيين يتابعون الأفلام القصيرة التي تنشرها "الدولة الإسلامية" من حين لآخر، ونسبة كبيرة من هؤلاء تعرب عن تأييدها علنًا للتنظيم.

ونقلت القناة عن ضابط استخبارات رفيع في "الجيش الإسرائيلي" أنه قلق جدًا من تأثير الأفلام التي ينشرها التنظيم على الجمهور الفلسطيني الذي يعيش حالة إحباط من قيادته التقليدية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play