جدل في السعودية حول" أول ملتقي للملحدين في مكة"

الملحدين

زمن برس، فلسطين: دار جدل واسع بين النشطاء السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي عقب انتشار إعلانٍ عن عزم 300 ملحد إقامة "ملتقى الملحدين الأول في مكة"، في الفترة ما بين 25 إلى 28 ديسمبر/كانون الأول الحالي.

ووفقاً لما أورده موقع صحيفة "العربي الجديد" فقد كانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلت الخبر الذس زعم بأن اجتماعاً عقد خلال هذه الفترة للملحدين في مكة، محاطاً بسرية تامة. وأن "الملحدين سينشرون الصور وأخبار الملتقى فور الانتهاء منه". مشيرين إلى أن المشاركين لن يتم السماح لهم بمعرفة موقع الملتقى من دون المرور بأربعة جدران أمنية للتأكد من صدقهم وضمان عدم فشل الملتقى.

وغرد السعوديون على وسم "#ملتقى_الملحدين_الاول_في_مكة". فاعتبر الناشط عماد المديفر في تغريدة أن هذا الإعلان "يأتي لخلق بلبلة في الرأي العام والإساءة لـ #مكة شرفها الله وللسعوديين عامة".

فيما أكد صاحب أحد الحسابات على "تويتر" ويحمل اسم محمد العبدالله  إقامة الملتقى، زاعما بأنه قام بتغطيته وأنه أحد مندوبي صحيفة "الرياض" الرسمية.
بدورها نفت الصحيفة أن يكون أحد محرريها يحمل اسم محمد العبدالله.

وأعربت الصحيفة عن استغرابها من هذا الادعاء، معلنة أنها تحتفظ بحقها القانوني بملاحقة هذا الشخص حسب نظام مكافحة جرائم المعلوماتية. وأضافت: "الجميع يعلم أن اتجاه الإلحاد وجماعات الملحدين مجرّمة في المملكة العربية السعودية، بمقتضى الشرع.

وكان معهد "غالوب الدولي" في زوريخ قد قدّر في أبريل/نيسان من عام 2013 نسبة الإلحاد في السعودية مابين 5 إلى 9 في المائة.

حرره: 
م.م