إنطلاق حملة أوروبية للتغريد لغزة خلال اليومين القادمين

زمن برس، فلسطين: تستعد الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة لإطلاق فعالية للتغريد عبر مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام عدد من الأوسمة للفت أنظار العالم  لمعاناة الأهالي المحاصرين في ذكرى عدوان الاحتلال عام (2008 – 2009).

وقال عضو الحملة المتواجد في إيطاليا رائد الصلاحات:  "إن حملة التغريد ستنطلق في 27 من ديسمبر وحتى 18 يناير من العام المقبل وهي عدد أيام عدوان الاحتلال باستخدام سبع لغات أوروبية على الأقل".

وستستخدم الحملة خلال التغريدات التي سترتكز على المطالبة بفتح معبر رفح وإعادة فتح الميناء، وتسليط الضوء على معاناة سكان القطاع الأوسمة التالية:

( ‪.(#‎OpenGazaPort،‪#‎OpenRafahBorder، ‪#‎GazaUnderRubble

وأشار الصلاحات إلى أن حملة التغريد تتزامن مع عدد كبير من الأنشطة التي أطلقتها الحملة الأوروبية لرفع الحصار، تحت عنوان "أسابيع أوروبية لأجل غزة".

وتوقع تفاعلا كبيراً مع الحملة، خاصة من مناصري القضية الفلسطينية في أوروبا، مشيراً إلى أن تغطية إعلامية كبيرة ستواكب الفعاليات، مشيداً بتعاون المؤسسات الأوروبية لإنجاح هذه الفعاليات.

في ذات الموضوع، تستعد الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة بالمشاركة مع عشرات المؤسسات العاملة في القارة الأوروبية لتنظيم عشرات الفعاليات التضامنية مع قطاع غزة, بدءًا من الـ27 من ديسمبر الجاري.

حرره: 
م . ع