Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سر تخلي الهند المرتقب عن فلسطين بالأمم المتحدة

الهند واسرائيل

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: اعتبرت وسائل الإعلام العبرية  الأنباء التي تدوالتها الصحافة الهندية حول نية الهند دراسة إمكانية التخلي عن نهج التصويت التلقائي لجانب الفلسطينين بالأمم المتحدة، إنتصاراً للسياسية الخارجية الاسرائيلية التي نجحت بتوطيد العلاقات مع نيودلهي من بوابة التعاون العسكري".

وكشفت مصادر صحفية هندية النقاب مساء أمس" أن الهند قد تمتنع عن التصويت إذا طرح المشروع الفلسطيني لانهاء الاحتلال أمام الامم المتحدة".

ونقلت صحيفة إسرائيل اليوم العبرية عن صحيفة هندوسية  تأكيدها" أن رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي يدرس الانتقال إلى نهج الامتناع عن التصويت فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية في الأمم المتحدة بدلاً عن التصويب الهندي التقليدي لصالح فلسطين".

ووثقت إسرائيل والهند علاقتهما منذ منذ تولي نارندرا مودي منصب رئيس الحكومة في أيار الماضي، وأجرى الجيشان الهندي والإسرائيلي مطلع الشهر الماضي تجربة ناجحة لمنظومة صاروخية دفاعية. واشترى الجيش الهندي قبل شهرين منظومة مضادة للصواريخ بقيمة 525 مليون دولار من إسرائيل.

واعتبرت اسرائيل  فوز حزب "بهراتا جناتا"، اليميني المتطرف، في الانتخابات الهندية، في شهر أيار الماضي فرصة تاريخية كبرى لتوثيق العلاقات مع الهند وتعزيز التعاون العسكري والدبلوماسي بين الطرفيين لاسيما وأن زعيم الحزب رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي، يعتبر نفسه صديقاً لاسرائيل  وتعتبره اسرائيل حليفاً في محاربة ما تصفه بـ"الاسلام المتشدد".

والتقى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو برئيس الحكومة الهندية مودي في شهر أيلول  الماضي في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، واتفق الاثنان على وتوسيع العلاقات الثنائية بين الطرفين.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play