داعش تمنع حلق اللحية ولبس المحابس

داعش

زمن برس، فلسطين: أصدر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) قراراً يمنع بموجبه، حلق اللحية أو تشذيبها، كما منع لبس محابس الخطوبة والزواج، "من أجل عدم التشبه بالمسيحيين"، في حين قام التنظيم برجم امرأة حتى الموت وأعدم رجلاً وجلد اثنين.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن مصادر أكدت "داعش" أبلغ جميع الحلّاقين في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، بوجوب الإلتزام بقرار منع حلق اللحية أو تخفيفها أو تشذيبها، وأنَّ كل من يعمل على  مخالفة القرار، يُعاقب بإغلاق محله والسجن.

وأمر "داعش" بمنع لبس المحابس في مدينة الميادين، بعدم لبسها، معتبراً بأن لبس محابس الخطوبة والزواج هو "شرك أصغر"، وهي "عادة أتتنا من النصارى، وليست من الإسلام في شيء، وبلبس المحابس فإننا نتشبه بالنصارى". وأمر "داعش" بمصادرة المحابس من أي شخص يلبسها.

إلى ذلك أكد مصادر لـ"المرصد" أن تنظيم "داعش" أعدم رجلاً أمس بإطلاق النار عليه في بلدة هجين بالريف الشرقي لدير الزور، من دون معلومات عن التهمة التي تم توجيهها من قبل التنظيم إلى الرجل، في حين أبلغت المصادر ذاتها أن "داعش" جلد رجلين اثنين في البلدة هجين، بتهمة "قذف المحصنات".

وعلى صعيد متصل ذكر المرصد أن تنظيم "داعش" قام بتطبيق "حد الرجم حتى الموت" على سيدة في نفس البلدة الوقعة في ريف دير الزور الشرقي، بتهمة "الزنا".

حرره: 
ز.م