بيرزيت تشارك في ورشة عن الإعلام الاجتماعي والتعليم في برلين

بيرزيت

زمن برس، فلسطين: شارك مركز تطوير الإعلام في مدرسة شتوية عقدتها جامعة فراي في برلين الأسبوع الماضي عن إدخال الإعلام الجديد في التعليم الجامعي. واستمرت الورشة أربعة أيام وحضرها محاضرون وطلبة دوائر إعلام من ثماني دول عربية وباحثون في الاتصال من جامعة فراي وآخرون من دول الاتحاد الأوروبي.
وقال صالح مشارقة أستاذ الإعلام ومنسق وحدة الأبحاث والسياسات في مركز تطوير الإعلام إن الورشة تضمنت محاضرات في التحقق من صدقية وأمان الإعلام التواصلي، وبرامج تحليل الإعلام الجديد لغرض الأبحاث العلمية، ومهارات إدارة الإعلام المختلط للصحافيين حديثي التخرج، وطرق بناء المساقات التعليمية والتدريبية على الشبكات، ومستقبل التنظيم الذاتي للصحافة الاجتماعية، إضافة إلى جلسات بين المحاضرين والطلاب تم الاتفاق فيها على طرق جديدة لتدريس الإعلام الاجتماعي في دوائر الإعلام بالجامعات الأوروبية والعربية.

وشاركت الطالبتان دانية الدسوقي وصوفيا دعيبس في الورشة ضمن مجموعات طلاب عربية وأوروبية عرضت التوصيات المطلوبة لتدريس الإعلام الجديد وتوصيات حماية الخصوصية وحلولا لمعضلات الإعلام الالكتروني.

وتأتي مشاركة المركز في هذه المدرسة ضمن شراكته في رابطة باحثي الاتصال العربية الأوروبية التي نفذت العام الماضي فعاليات مشتركة في الجامعة الأميركية في بيروت وجامعة منوبة في تونس، ومن المنتظر أن يشارك المركز خلال العام المقبل بالمحاضرين والطلاب في دورتين في مصر ولبنان وفي إنتاج فيلم تعليمي عن قضايا الإعلام المعاصرة يتم فيه توزيع القضايا والمستجدات على الجامعات المشاركة، كل حسب مستجداتها واحتياجاتها العلمية والتدريبية.

حرره: 
م.م