صحيفة تورد نص استقالة الوزيرة الشخشير...والحكومة تنفي

الوزيرة الشخشير

زمن برس، فلسطين: نفى الناطق باسم الحكومة إيهاب بسيسو لصحيفة "العربي الجديد" تقديم وزيرة التربية والتعليم خولة الشخشير استقالتها، في حين أكدت مصادر للصحيفة أن وزيرة التربية والتعليم خولة الشخشير، قدمت استقالتها لرئيس حكومة التوافق الوطني رامي الحمد الله.

ونشرت الصحيفة نص الاستقالة وفي ما يلي النص الكامل لاستقالة الوزيرة الشخشير:

(دولة رئيس مجلس الوزراء د. رامي الحمد الله حفظه الله
تحية طيبة وبعد:

لقد آلمنا ما سمعناه منكم على وسائل الإعلام حول تعييني وزيرة للتربية والتعليم، والإشارات المباشرة وغير المباشرة، التي تقدح في المهنية والكفاءة، إنني – دولة رئيس الوزراء– أربأ بنفسي عن أن أكون أداة تستخدم للتراشق الإعلامي نتيجة خلاف حزبي ضيق، لم تتسع لعلاجه كافة مؤسسات الوطن، ووسعته شاشة تلفزيون فلسطين عبر اتصال هاتفي.

أكثر من ثلاثة عقود أمضيتها بعد نيلي درجة الدكتوراه، وأنا أبذل للوطن الغالي كل ما أملك، وأذكر دولتكم بكلمات.. جمعنا العمل الأكاديمي وعضوية لجنة الانتخابات المركزية التي شكلها فخامة الرئيس –الذي تدعون أنه لا يعرفني–، وجمعنا العمل العام في حكومة الكل الفلسطيني.

إنني وبكل مرارة وألم، أقدم للشعب الفلسطيني استقالتي عن العمل في هذه الحكومة التي لم تتمكن من القيام بمهامها على مدار نصف عام قد مضى، وما زالت القدس والضفة وغزة تعاني، ذلك لأن قرارا سياسيا يقف عقبة في وجه الوطن، وعصا في دولاب الوفاق الوطني، يُمرر من خلال حكومتكم.وزير التربية والتعليمأ.

د. خـولــة الـشـخـشـيـر 07-12-2014.)

يشار إلى أن قضية تعيين الوزيرة الشخشير، أثارت جدلا حاد بين رئيس الحكومة رامي الحمدالله، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، حيث نفى الأحمد مسؤوليته عن تعيين الشخشير وهي شقيقة زوجته، مؤكدا أن الحمدلله هو من عينها، إلا أن الحمدلله سارع بالنفي والتأكيد أن الأحمد هو من عينها.
 

حرره: 
ز.م