Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ايهاب بسيسو

ما وراء زيارة الحمد الله لقطاع غزة

سناء كمال

(خاص) زمن برس، فلسطين: "تفاؤل حذر" هو سيد الموقف في استقبال رئيس حكومة التوافق رامي الحمد لله ووزراء حكومته الذين يزورون القطاع للمرة الأولى منذ توليهم مناصبهم قبل ثلاثة أشهر ، وعقب غيابهم عن القطاع خلال أيام العدوان الإسرائيلي عليه، آملين أن تكون صفحة جديدة لاستكمال إنهاء الانقسام وتوحيد شقي الوطن.

وزير الثقافـة يفتتح مكتبة بلديـة بيتونيا العامـة

زمن برس، فلسطين:  افتتح وزير الثقافة الدكتور ايهاب بسيسو اليوم مكتبة بلديـة بيتونيا العامة بحضور رئيس البلديـة ربحي دولة وعدد من ممثلي فعاليات ومؤسسات المدينة.

الموت يغيب الأديب الفلسطيني سلمان ناطور

زمن برس، فلسطين: توفي ظهر اليوم، الأديب الفلسطيني الكبير سلمان ناطورأحد أبرز الأدباء الفلسطينيين على المستوى العربي والعالمي.

ونعى وزير الثقافة ايهاب بسيسو، الأديب الناطور، قائلاً إن برحيله  فقدت الحركة الثقافية الفلسطينية علمًا من أعلام الفكر والثقافة والأدب، حيث نقش ناطور فعله الإبداعي على صفحات العالم ورسّخ الأدب الفلسطيني الذي سجّل من خلاله الدور الأبرز في نشر  الحكاية الفلسطينية، سواء من خلال  أعماله الروائية أو القصصية أو المسرحية.

وفيما سرد لأبرز المعلومات حول حياة الكاتب الناطور في عدد من السطور:

"بسيسو" يتسلّم مهامه الجديدة وزيرًا للثقافة

زمن برس، فلسطين: تسلم ايهاب بسيسو، اليوم الأربعاء، مهام وزارة الثقافة، في الحكومة السابعة عشرة 'حكومة الوفاق الوطني'، من نائب رئيس الوزراء، وزير الثقافة السابق زياد أبو عمرو.

ورحب أبو عمرو بالوزير الجديد، وابدى استعداده للتعاون الدائم مع الوزارة، وقال: 'لسنا اغراب عن الثقافة ولن نكون، سأكون قريباً منكم وتحت تصرف الثقافة، وجاهزا لأية مساعدة او متابعة من موقعي كنائب لرئيس الحكومة'.

بسيسو: رفع العلم الفلسطيني خطوة هامة لتثبيت الحقوق الفلسطينية

زمن برس، فلسطين: قال المتحدث باسم الحكومة إيهاب بسيسو إن رفع العلم الفلسطيني أمام مقر هيئة الأمم المتحدة في نيويورك، يشكل خطوة هامة على صعيد تثبيت الحقوق الفلسطينية وتدويل قضيتنا.

الحكومة: العدوان على القدس يهدف لتقويض حل الدولتين

زمن برس، فلسطين: أدانت حكومة الوفاق الوطني التصعيد الإسرائيلي المتواصل في مدينة القدس عموما، والمسجد الأقصى خصوصا، مشيرة إلى أن سياسات الإحتلال الإسرائيلي في القدس، تهدف إلى تقويض الجهود الفلسطينية والدولية من أجل الوصول إلى حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.

ودعا المتحدث باسم الحكومة د. إيهاب بسيسو المجتمع الدولي إلى اتخاذ المزيد من الخطوات والإجراءات من أجل منع تمرير المخططات الإسرائيلية الهادفة لفرض أمر واقع في القدس، وعزلها سياسيا واقتصاديا عن باقي المحافظات الفلسطينية.

الحكومة: 11 ألف إعتداء للمستوطنين خلال السنوات العشر الأخيرة

زمن برس، فلسطين: قال المتحدث باسم الحكومة إيهاب بسيسو، إن استشهاد سعد دوابشة والد الطفل الشهيد على دوابشة، دليل إضافي على فداحة الجريمة التي ارتكبتها مجموعة إرهابية من المستوطنين استهدفت حرق عائلة دوابشة بأكملها قبل أسبوع في قرية دوما بنابلس.

وأكد على أن الحكومة ستواصل كافة الجهود الدبلوماسية والقانونية من أجل ملاحقة المجرمين الإسرائيليين، انتصارا لحق شعبنا في الحياة والحرية، مشيرا إلى أنه تم توثيق 11 ألف اعتداء من المستوطنين بحق شعبنا خلال العشر سنوات الأخيرة، وخلال خمس سنوات تم توثيق إحراق 20 مسجدا و5 كنائس.

بسيسو: معاريف حرفت تصريحاتي

زمن برس، فلسطين: نفى المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني  إيهاب بسيسو صحة الأنباء التي أوردتها صحيفة معاريف الإسرائيلية، والتي نسبت لـ بسيسو أن " تشكيل الحكومة سيكون دون ممثلين عن حركة حماس".

وأشار  بسيسو إلى" أن تصريحاته الواردة على مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية مساء أمس، كانت واضحة، وأكدت بأن لقاء دولة رئيس الوزراء مع سيادة الرئيس اليوم سيحسم الجدل حول حكومة الوفاق الوطني، دون أن يتم الإشارة إلى طبيعة تشكيل الحكومة".

واعتبر بسيسو التصريحات الواردة على معاريف بأنها "تحريف لتلك التصريحات".

الحمد الله غداً في غزة

زمن برس، فلسطين: كشف المتحدث باسم الحكومة الدكتور ايهاب بسيسو في حديث لصوت فلسطين أن رئيس حكومة التوافق الوطني الدكتور رامي الحمد الله سيتوجه يوم غد الاربعاء الى قطاع غزة لبحث عدة ملفات من ابرزها ملف اعادة الاعمار.

وبين بسيسو ان نجاح زيارة رئيس الوزراء وتسلم الحكومة لزمام الأمور في قطاع غزة بصورة حقيقية مرهون بكيفية التعامل مع الرسالة الحكومية التي نحملها والقائمة على الوحدة الوطنية وتمكين حكومة الوفاق الوطني من عملها.

بسيسو: إسرائيل قد تفرج عن العائدات بعد الانتخابات

زمن برس، فلسطين: قال المتحدث باسم الحكومة إيهاب بسيسو، إن عددا من الدول الأوربية أبلغتنا بإمكانية الإفراج عن العائدات الضريبية بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة 17 الشهر الجاري، مؤكدا أن القرار سياسي.

وقال في سياق مقابلة للاذاعة الرسمية " من وقت حجز أموال الضرائب نحن على تواصل دائم مع كافة الدول الفاعلة لإمكانية الإفراج عن الأموال قبل الانتخابات، ونحن نعلم جيدا من اللحظة الأولى أن القرار سياسي ونعم أبلغنا من عدد من الدول الأوروبية بإمكانية الإفراج عن أموال المقاصة بعد الإنتخابات".

فيما لم تعقب مصادر اسرائيلية على التصريحات.

Pages

 

Subscribe to ايهاب بسيسو
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play