Jump to Navigation


محلل إسرائيلي: جيش مصر أجوف وبإمكاننا تدميره عن بعد

الجيش المصري

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: قال ألون بن دفيد المعلق العسكري للقناة العاشرة من التلفزيون الاسرائيلي، أن اسرائيل لأول مرة منذ إنشائها لم يعد يهددها وجود أي جيش، لا سيما وأن الجيش المصري بات أجوفاً، وأن الجيش السوري فقد قدرته الهجومية.

وقال ألون بن دفيد في مقال نشرته صحيفة معاريف العبرية " جيش مصر الذي   يتزود بسلاح غربي، جيش أجوف ومُهمَل، إذا أخطأ وحاول اجتياز سيناء سوف يكتشف أنه بإمكان التكنولوجيا الإسرائيلية تدميره عن بعد، دون أي عناء يذكر".

ومضى بن دافيد الذي جاء كلامه في سياق تشخيص التحديات التي يتوجب على رئيس أركان جيش الاحتلال الاسرائيلي المقبل غادي ايزنكوت ان يأخذها بعين الاعتبار، بالقول "الجيش السوري ليس بمقدروه العودة ليصبح جيش يتملك قدرات هجومية في المستقبل المنظور".

وبحسب تقديرات" بن دافيفد فإن جيش الاحتلال لم يعد مضطراً للتدريب على التصدي لجيوش أجنبية قد تحاول غزو اسرائيل، فلم يعد أي جيش عربي قادر على ذلك، ولذلك يتوجب على الجيش الاسرائيلي الاستعداد لمواجهة التحديات الجديدة خصوصاً احتمال وقوع مواجهة من التنظيمات التي بدأت تنتشر على حدود اسرائيل خصوصا في سوريا ولبنان وشبه جزيرة سيناء".

وطبقاً لـ بن دافيد" فإن حزب الله غارق حد الثمالة بالحرب الأهلية في سوريا وفي حماية معاقله في لبنان ولم يعد معنياً بالدخول في مواجهة مع إسرائيل.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play