Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


فرنسا تصادق على 60 مليون دولار تعويضات لضحايا الهولوكوست

صورة توضيحية

زمن برس، فلسطين: أعلنت الولايات المتحدة وفرنسا، اليوم الجمعة، عن دفع تعويضات إلى مئات من الأميركيين ومواطنين من دول أخرى، كانت شركة السكك الحديدية الفرنسية (SNCF) قد رحلتهم أثناء الاحتلال النازي، وبموجب الاتفاق الجديد فإن الحكومة الفرنسية ستدفع 60 مليون دولار (40 مليون جنيه إسترليني).

وسيتم دفع التعويضات إلى الذين نقلوا إلى معسكرات الاعتقال النازية في قطارات تابعة للسكك الحديدية الفرنسية. وكان اعضاء في الكونغرس الأمريكي حاولوا سابقا منع شركة السكك الحديدية المملوكة للدولة في فرنسا SNCF من الحصول على عقود نتيجة لدورها في الحرب العالمية الثانية.

ونقلت الشركة 76 ألف يهودي إلى المعسكرات النازية، ولكن بعض المؤرخين قالوا إن الشركة أجبرت على التعاون مع الجيش الألماني المحتل لفرنسا لنقل اليهود، وفي سنة 2010 أعرب مدير الشركة عن "حزنه وندمه العميقين" لنتائج ما قامت به الشركة.

يشار إلى أن فرنسا والولايات المتحدة بدأتا مفاوضات في 6 فبراير/شباط في باريس بشأن دفع التعويضات لعائلات ضحايا أمريكيين قضوا في المحرقة النازية.

وكانت الشركة الوطنية لسكك الحديد الفرنسية قامت وبطلب من حكومة فيشي، بنقل 76 ألف يهودي في عربات مخصصة للبضائع عبر البلاد وإلى معسكرات الاعتقال بين 1942 و1944. واعترفت الشركة الفرنسية في 2011 بأنها كانت "من أدوات آلة القتل النازية".

وتشمل الآلية الفرنسية لتعويض ضحايا سياسة الترحيل كل المواطنين الفرنسيين بما في ذلك الذين يحملون جنسيات أخرى إضافية والذين كانوا يقيمون في فرنسا في الأول من أيلول/سبتمبر.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play