Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


النازية

قاتل النائبة البريطانية جو كوكس من انصار النازيين الجدد

 زمن برس، فلسطين: ذكرت منظمة للدفاع عن الحقوق المدنية الخميس ان الرجل الذي يشتبه بانه قاتل النائبة العمالية البريطانية جو كوكس من انصار مجموعة للنازيين الجدد تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها.

وقالت منظمة “ساذرن بوفرتي لو سنتر” ان الرجل الذي ذكرت وسائل الاعلام انه يدعى توماس ماير لديه “تاريخ طويل مع التيار القومي الابيض”.

واضافت المنظمة على موقعها الالكتروني انه “حسب وثائق حصلت عليها، كان ماير من الانصار الاوفياء ل+التحالف الوطني+ الذي كان لعشرات السنين اكبر منظمة للنازيين الجدد في الولايات المتحدة”.

وزير يستقيل بعد أن قارن بين معاملة إسرائيل للفلسطينيين والنازية

زمن برس، فلسطين:  قال رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين اليوم الاثنين إن وزير الإسكان محمد كابلان سيستقيل بعد تصريحات سابقة له قارن فيها معاملة إسرائيل للفلسطينيين بما حدث لليهود أيام النازية.

وكان كابلان أدلى بتصريحاته -التي كانت صحيفة سفينسكا داجبلاديت أول من نشرها الأسبوع الماضي- في عام 2009 قبل أن ينضم لحكومة يسار الوسط المشكلة حديثا كممثل عن حزب الخضر الشريك الصغير في الحكومة الائتلافية حسب ما نقلته وكالة رويترز.

وتأتي الاستقالة وسط تقارير عن توترات داخل حكومة السويد الائتلافية.

بولنديون يطالبون بمعرفة حقيقة قطار مدفون يقال إنه مليء بالثروات

زمن برس، فلسطين: ترددت شائعات على مدار أشهر عديدة وسط حالة من الغموض حول وجود قطار ألماني يعود لحقبة الحرب العالمية الثانية مدفون تحت الأرض، مما جعل المواطنين في مدينة فالبرزيخ غربي بولندا في حالة تحفز مستمر.

وتظاهر نحو 100 مواطن في الموقع الذي يتردد أن القطار المسمى "قطار الذهب" مدفون فيه، وذلك وسط تكهنات بأن القطار مليء بكنوز منهوبة تعود لحقبة النازي.

ولوح المتظاهرون بالمعاول والمجارف، وفقا لما ذكرته إذاعة راديو فروتسواف. وطالبت الجماهير التي تنتظر بفارغ الصبر، بأن تقوم السلطات المعنية بالحفر للبحث عن القطار.

إضرام النار أمام مسجد في فرنسا ورسم علامات النازية على جداره

زمن برس، فلسطين: تعرّض مسجد في مدينة إرمونت الفرنسية، الموجودة ناحية الشمال الغربي لباريس، لاعتداءات من طرف معادين للإسلام في ليلة الثلاثاء وصبيحة الأربعاء، إذ قام مجهولون برسم علامات النازية على جدران المسجد، وإحراق حاوية نفايات كانت قريبة منه.

وحسب ما نشرته وسائل إعلام محليّة بمنطقة هذه المدينة الصغيرة، ووفق الصور التي انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر كتابات سوداء معادية للإسلام، ورسومات صُلب معقوفة، فضلًا عن إضرام النيران في حاوية نفايات أمام المسجد، بيد أن الحريق لم يخلف أي خسائر.

هولندا توقف دفع مخصصات الناجين من النازية في المستوطنات

زمن برس، فلسطين: قررت الحكومة الهولندية وقف دفع مخصصات اليهود الناجين من النازية والذين يسكنون في المستوطنات.

وقالت الإذاعة العبرية، إن قرار الحكومة الهولندية أثار الغضب الشديد في إسرائيل.

كولت ابيطال رئيسة المراكز للناجيين من النازية قالت إن "هذا قرار سياسي يدفع ثمنه الناجين من النازية وعلى حكومة اسرائيل التدخل الفوري".

فرنسا تصادق على 60 مليون دولار تعويضات لضحايا الهولوكوست

زمن برس، فلسطين: أعلنت الولايات المتحدة وفرنسا، اليوم الجمعة، عن دفع تعويضات إلى مئات من الأميركيين ومواطنين من دول أخرى، كانت شركة السكك الحديدية الفرنسية (SNCF) قد رحلتهم أثناء الاحتلال النازي، وبموجب الاتفاق الجديد فإن الحكومة الفرنسية ستدفع 60 مليون دولار (40 مليون جنيه إسترليني).

وسيتم دفع التعويضات إلى الذين نقلوا إلى معسكرات الاعتقال النازية في قطارات تابعة للسكك الحديدية الفرنسية. وكان اعضاء في الكونغرس الأمريكي حاولوا سابقا منع شركة السكك الحديدية المملوكة للدولة في فرنسا SNCF من الحصول على عقود نتيجة لدورها في الحرب العالمية الثانية.

 

Subscribe to النازية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play