Jump to Navigation


"ناسا" تستعد لإطلاق كبسولة إلى المريخ

صورة توضيحية

زمن برس، فلسطين: تستعد كبسولة الفضاء الأمريكية، التي من المتوقع أن تساعد البشر على الوصول إلى المريخ، للانطلاق في رحلتها الأولى.

تنطلق الكبسولة التي تحمل اسم "أوريون"، على متن الصاروخ "دلتا 4"، من قاعدة كايب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية، في رحلة قصيرة فوق الأرض لاختبار بعض الخصائص التكنولوجية المهمة.

والمركبة "أوريون" تحاكي مركبات "أبولو" التي نقلت البشر إلى القمر في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي لكنها تفوقها حجما، ومزودة بأنظمة تشغيل أحدث.

ولن يكون هناك بشر على متن الكبسولة "أوريون" في رحلتها الأولى، إلا أن وكالة الفضاء الأمريكية تقول إن هذه الرحلة حدث كبير.

ويقول مدير وكالة ناسا،  بحسب ما ورد على موقع البي بي سي، تشارلي بولدين: "هذا حدث كبير. يوم الخميس يوم مهم بالنسبة إلينا".

ويعتمد موعد انطلاق المركبة على حالة الطقس، والاستعداد التقني لكل الأطراف.

ويطور حاليا صاروخ جديد بجانب الكبسولة "أوريون"، من المقرر إطلاقه لأول مرة عام 2017 أو 2018.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play