Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المريخ

عودة طاقم محطة الفضاء الدولية للأرض بعد مهمة طويلة

زمن برس، فلسطين: عاد رائدا الفضاء الأمريكي سكوت كيلي والروسي ميخائيل كورنينكو إلى كوكب الأرض اليوم الأربعاء، بعد أن أمضيا قرابة عام على متن محطة الفضاء الدولية في مهمة تهدف إلى تمهيد السبيل لسفر الإنسان إلى كوكب المريخ.

وهبطت الكبسولة الروسية وهي من طراز سويوز وعلى متنها كيلي وكورنينكو ورائد فضاء روسي آخر هو سيرجي فولكوف في الصحراء قرب مدينة جهزقازجان، بعد نحو ثلاث ساعات ونصف من الانطلاق من محطة الفضاء الدولية.

ناسا: الرياح الشمسية حولت المريخ إلى كوكب بارد وجاف.. هل سيكون ذلك مصير الأرض؟

زمن برس، فلسطين: أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، عن العديد من النتائج العلمية الرئيسية التي توصلوا لها بفضل ما اكتشفه المسبار الفضائي الملقب بـ"مافن" من تفاصيل مهمة حول مصير الغلاف الجوي للمريخ.

عرف العلماء أنه قبل مليارات السنين، كان جو المريخ رطبا ودافئا وله غلاف جوي كثيف يحميه. وتدفقت المياه على سطح المريخ ذات يوم من خلال الأنهار الطويلة التي انصبت في البحيرات والمحيطات.

ذلك الكوكب يتناقض بشكل صارخ مع الكوكب البارد والجاف الذي نعرفه اليوم. والسؤال الذي حير العلماء منذ فترات طويلة هو: ماذا الذي تسبب في هذا التحول الكبير؟

ناسا تحل "لغز" وجود الماء على المريخ

زمن برس، فلسطين: أعلنت وكالة ناسا، الاثنين، في مؤتمر بعنوان Mars mystery solved، "حل لغز المريخ"، عن اكتشاف وجود مياه على كوكب المريخ، تؤهلة ليكون صالحا للحياة.

وأعلن باحثان من ناسا الاثنين أنهما عثرا على دلائل تثبت وجود مياه سائل تحت سطح كوكب المريخ المتجمد، وهو شرط أساسي لوجود الحياة. ويأتي هذا الإعلان بعد تأكيد سابق عن اكتشاف علمي هام "سيكشف عن أسرار هامة حول كوكب المريخ".

بالفيديو: إمرأة بفستان أسود على سطح المريخ

زمن برس، فلسطين: لا تزال صور ناسا للتكوينات الغريبة على المريخ تجذب العديد من عشاق نظرية الكائنات الفضائية، هذه المرة رصد أحد المتابعين صورة "امرأة ذات شعر طويل" تراقب باهتمام المركبة كيريوسيتي.

الصورة التقطتها مؤخرا المركبة كيريوسيتي، وأثارت أيضا انتباه مواقع عشاق نظرية المخلوقات الفضائية الـ UFO، بما في ذلك UFO Sightings Daily، الموقع المكرس لاكتشاف كل ما يتعلق بالمشاهدات الغامضة للكائنات الفضائية الغريبة، كما نقل موقع "روسيا اليوم":.

مركبة فضاء مفقودة منذ 11 عامًا

زمن برس، فلسطين: أعلن علماء الفضاء، اليوم الجمعة، عن العثور على مركبة الفضاء البريطانية "بيجل 2" بعد 11 عاما من اختفائها أثناء مهمة للبحث عن حياة خارج كوكب الأرض.

وكان من المقرر أن تهبط "بيغل 2" - التي انطلقت من الأرض ضمن مهمة وكالة الفضاء الأوروبية مارس إكسبريس- على سطح المريخ في يوم عيد الميلاد عام 2003، ومن المخطط أن ترسل تقارير عن سطح المريخ بالاستعانة بأدوات مصممة للمساعدة في البحث عن علامات على الحياة ولكن لم يرد منها شيء بعد أن تم اختفاؤها.

عالما رياضيات ألماني وايطالي يكتشفان طريقا جديدة للمريخ

زمن برس، فلسطين: توصل علماء الرياضيات إلى طريق جديدة تحل أكبر مشكلتين تواجه الرحلات إلى الكوكب الأحمر، وتمنع الإنسان من التوجه إليه، وهما التكلفة المادية الباهظة، وحقيقة أنه يمكن القيام بهذه الرحلة مرة كل عامين.

وتقضي الطريق الحالية للوصول إلى المريخ التزود بكمية كافية من الوقود، وأن السفر إلى الكوكب لا يمكن أن يحدث إلا مرة كل 26 شهراً، وذلك عندما تتعامد الكواكب بطريقة صحيحة.

"ناسا" تستعد لإطلاق كبسولة إلى المريخ

زمن برس، فلسطين: تستعد كبسولة الفضاء الأمريكية، التي من المتوقع أن تساعد البشر على الوصول إلى المريخ، للانطلاق في رحلتها الأولى.

تنطلق الكبسولة التي تحمل اسم "أوريون"، على متن الصاروخ "دلتا 4"، من قاعدة كايب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية، في رحلة قصيرة فوق الأرض لاختبار بعض الخصائص التكنولوجية المهمة.

والمركبة "أوريون" تحاكي مركبات "أبولو" التي نقلت البشر إلى القمر في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي لكنها تفوقها حجما، ومزودة بأنظمة تشغيل أحدث.

إحجز بطاقة إلى المريخ !

زمن برس، فلسطين: فتحت "ناسا" أبواب التسجيل أمام من يرغب في السفر إلى الفضاء، وذلك من خلال اطلاع الراغبين باكتشاف الفضاء على شريحة إلكترونية une puce électronique.

وستكون هذه الشريحة على متن السفينة أوريون التي ستقوم بإتمام أوّل مهمّاتها في الرابع من كانون الأوّل من هذا العام. ستكون هذه بداية رحلة تدريبية لمدة أربع ساعات حول مدار الآرض.

والهدف من ذلك هو جعل هذه السفينة تستقبل رواد فضاء لزيارة كواكب كالمريخ. فعندما يسجّل المستخدم اسمه، يكون قد وضع اسمه للذهاب برحلة إلى المريخ.

نجاح البعثة الفضائية الهندية في دخول مدار كوكب المريخ للمرة الأولى

زمن برس، فلسطين: أعلنت مؤسسة أبحاث الفضاء الهندية عن نجاح بعثتها إلى كوكب المريخ في دخول مدار الكوكب الأحمر، لتصبح بذلك الدولة الأولى التي تنجح في دخول مدار المريخ من المرة الأولى، وأول دولة آسيوية تنجح في ذلك.

ووصلت كلفة هذه البعثة إلى 74 مليون دولار، وهو جزء بسيط من كلفة المركبة الفضائية الأمريكية إلى المريخ، والتي بلغت 671 مليون دولار.

وحتى اليوم، لم تنجح سوى الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والاتحاد السوفييتي سابقا في إرسال مركبات فضائية بنجاح إلى المريخ حسب ما نقلته سي أن أن بالعربية.

 

Subscribe to المريخ
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play