مثّلت مشهد زواج ابنة الرسول وكانت عاقبتها!!

صورة الممثلة

زمن برس، فلسطين: أعربت الممثلة "فينا مالك" عن غضبها إزاء حكم اصدرته محمكة باكستانية بسجنها مدة 26 عاما، بعد أن اشتركت في مشهد تمثيلي يتضمن إعادة صياغة لزواج أبنة النبي محمد عليه السلام .

وحكمت المحكمة بالعقوبة ذاتها على زوج الممثلة "فينا" وعلى "مير شاكيل أورحمن"، مالك المجموعة الإعلامية "جانغ جيو" التي بثت المشهد، وأمرت المحكمة المتهمين الثلاثة بتسليم جوازات سفرهم وتغريمهم 3 مليون روبية (12500 دولار أمريكي)، وذلك بعد إتهامهم "أفعال خبيثة" تنافي تعاليم الدين الإسلامي.

كانت موجات من الغضب قد اندلعت في باكستان عقب بث المشهد في برنامج نهاري على تلفزيون " جانغ جيو" في شهر مايو/أيار الماضي، ورُفعت قضايا "كُفر" ضد مالك القناة ومذيعة البرنامج، وكذلك الممثلة "مالك" وزوجها.

في حين قدّم تليفزيون " جانغ جيو" ومذيعة البرنامج الاعتذارات، بينما غادرت الممثلة مالك وزوجها البلاد، أثناء إجراء التحقيقات.

وتم الإعلان عن الحكم يوم الثلاثاء الماضي، وأمر القاضي "رجا شهباز" الشرطة باعتقال المتهمين بموجب المادة 19 (10) من قانون مكافحة الإرهاب في حالة العصيان، والحجز على ممتلكاتهم في حال الامتناع عن دفع الغرامة.

وقالت الممثلة مالك، إنها تعتزم العودة إلى باكستان في الأسبوعين القادمين للطعن على قرار المحكمة، كما أعربت عن شكوكها حول مشروعيتها، وأضافت: "26 عاما عُمر طويل، لكنني لدي ثقة في المحاكم العليا في باكستان، وعندما يصدر الحكم النهائي، سوف يكون هذا إنصافا لي، لن يحدث شيء سيئ".

حرره: 
س.ع