Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تمثيل

هؤلاء النجوم السوريون…أصولهم فلسطينية

زمن برس، فلسطين: الحرب والتهجير والتشرد، معاناة الشعبين الفلسطيني والسوري، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن هناك أسماء كثيرة من الفنانين السوريين ينحدرون من أصول فلسطينية، وقد عانت عائلاتهم من التهجير والتشرد.

شكران مرتجى

فلسطينية من عائلات غزة العريقة، ولدت في مدينة الطائف في عام 1970 ثم انتقلت إلى دمشق وبدأت في دراسة الفنون المسرحية، وانطلقت في عالم الفن، وهي متزوجة من الفنان علاء قاسم.

نادين سلامة

ليليا الأطرش تخرج من “باب الحارة” و هذه هي بديلتها

زمن برس، فلسطين: قررت الفنانة ليليا الأطرش الاعتذار عن الجزء الثامن من سلسلة “باب الحارة” بعد أن قدمت 7 مواسم متتالية بدور “لطفية” ابنة “فريال”، التي تقدمها الفنانة وفاء موصللي، وأولى زوجات “عصام”، الذي يقدمه الفنان ميلاد يوسف.

وبعد قرار اعتذار ليليا الأطرش، رُشحت أسماء العديد من الفنانات لتجسيد دور “لطيفة” ليقع اختيار القائمين على العمل على الفنانة السورية الشابة أريج خضور.

سامر مصري يعلن توقفه عن التمثيل..والسبب؟

زمن برس، فلسطين: كشف الفنان السوري سامر المصري، عن سر توقفه عن التمثيل خلال السنوات الماضية.

وبعدما حصل على لقب صاحب الكاريزما للعام 2016، ضمن فعاليات حفل "دي آند دي ليتست"، الذي أقيم في إمارة دبي بحضور نخبة من مشاهير الوطن العربي، قال: "توقفت عن التمثيل بسبب الحرب ببلدي الحبيب سوريا، توقعت إنو توقف الكاريزما، بس الكاريزما ما وقفت، يا ريت توقف الحرب، وتعم كاريزما السلام بسوريا والدول العربية".

هل اعتزلت درّة التمثيل بسبب الحب؟

زمن برس، فلسطين: أعلنت الممثلة التونسية درة زروق اعتزالها الفن كممثلة والتركيز في عملها كمخرجة ورغبتها في تبني الأطفال بعدما عثرت أخيرا على الشخص الذي أحبته حيث قالت عبر حسابها الشخصي على فيس بوك قائلة:" أنا قررت أن أبعد عن كل شيء وأبدأ حياة جديدة في بلد بعيدة جميلة فيها طبيعة خلابة ولا أحد يعرفني فيها ووجدت أخيرا حب حياتي فيها ..وسأبدأ مهنتي الجديدة كمخرجة..وسأتبنى أطفالا "

وبعد محاولات معجبيها التعرف على حقيقة ما تقول اعترفت لهم إنها كذبة ابريل.

"بيت برناردا ألبا" على مسرح جامعة بيرزيت

 زمن برس، فلسطين: قدمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت، بالتعاون مع المسرح الشعبي، عرضاً لمسرحية "بيت برناردا ألبا" للشاعر الإسباني لوركا وإخراج فتحي عبد الرحمن، وذلك في قاعة الشهيد كمال ناصر.

كتبت هذه المسرحية عام 1936، أي في العام الذي اندلعت فيه الحرب الأهلية الإسبانية، وتعتبر ميلودراما ريفية، ولكنها تتطرق أيضا إلى موضوعات مثل الاستبداد، والذل والخضوع، وبشكل خاص النساء المحجوزات، اللواتي يعانين من عقوبة مزدوجة.

ما هي مفاجأة عادل إمام وهيفاء؟

زمن برس، فلسطين: أشارت معلومات إلى أن هيفاء وهبي، سوف تشارك الفنان عادل إمام لأول مرة في عمل درامي، خلال رمضان القادم.

ونقلت صحيفة رأي اليوم عن بعص المصادر المقربة من الزعيم، قوله إنه يتابع كتابة سيناريو مسلسله الجديد، الذي سيتعاون فيه لأول مرة مع هيفاء، في مفاجأة لجمهورهما.

وأضافت المصادر أن دكتور التجميل اللبناني نادر صعب سيشارك في المسلسل، وهي المرة الأولى له بعالم التمثيل، وسيظهر فيه بشخصيته الحقيقية.

 

 

 

المنتخب الفلسطيني يواصل التدريبات ونصار يلتحق بمعسكر فرانكفورت

زمن برس، فلسطين:يواصل المنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم، تدريباته اليومية في معسكره الحالي بألمانيا والذي يستمر حتى نهاية الشهر الحالي، تمهيدا لملاقاة الامارات في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة.

والتحق نجم المنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم، اليكسس نصار، لاعب نادي بلشاتو البولندي صباح الخميس، بمعسكر المنتخب المُقام في مدينة فرانكفورت.

حمدي أحمد يعتزل التمثيل نهائيًا

زمن برس، فلسطين: قرر الفنان المصري حمدي أحمد اعتزال التمثيل نهائيًا، وذلك لأنه يشعر أن الوسط الفني لم يعد يقدر كبار الفنانين.

حمدي قال إنه لم يقدم أي أعمال منذ فيلم “صرخة نملة”، وكذلك مسلسل “في غمضة عين”، مشيرًا إلى أن حالة التجاهل هذه جعلته يحزم أمره ويتخذ قراره بالاعتزال.

وعن سبب ابتعاده عن الحفلات الوطنية والاجتماعية قال الفنان: “صراحتي السبب، لأنه ليس كل ما أقوله يعجب الناس، وهذا جعلني لا أحصل على تكريم أو جائزة في حياتي، حتى عندما أقيم حفل عيد الفن، وجه رئيس اتحاد النقابات الفنية هاني مهنى الدعوة إلى معظم الفنانين ولم يتذكرني”.

أسبوع سينمائي بالقاهرة إهداءً لروح غسان مطر

زمن برس، فلسطين: قررت سفارة فلسطين لدى مصر إهداء أسبوع السينما الفلسطينية، في الفترة من 2- 6 مارس في مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية، لروح الفنان الفلسطيني غسان مطر.

ويتضمن أسبوع السينما الفلسطينية عروضا لــ 13 فيلمًا روائيًا وتسجيليًا ووثائقيًا متميزًا حازت على جوائز عربية وعالمية لنخبة من المخرجين السينمائيين الفلسطينيين، كما يعرض خلال الأسبوع 8 أفلام لأول مرة في مصر، وندوة حول فلسطين في السينما.

مثّلت مشهد زواج ابنة الرسول وكانت عاقبتها!!

زمن برس، فلسطين: أعربت الممثلة "فينا مالك" عن غضبها إزاء حكم اصدرته محمكة باكستانية بسجنها مدة 26 عاما، بعد أن اشتركت في مشهد تمثيلي يتضمن إعادة صياغة لزواج أبنة النبي محمد عليه السلام .

وحكمت المحكمة بالعقوبة ذاتها على زوج الممثلة "فينا" وعلى "مير شاكيل أورحمن"، مالك المجموعة الإعلامية "جانغ جيو" التي بثت المشهد، وأمرت المحكمة المتهمين الثلاثة بتسليم جوازات سفرهم وتغريمهم 3 مليون روبية (12500 دولار أمريكي)، وذلك بعد إتهامهم "أفعال خبيثة" تنافي تعاليم الدين الإسلامي.

Pages

 

Subscribe to تمثيل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play