كيف تكسب المال أثناء الدراسة ؟

الدراسة

 

زمن برس، فلسطين: عقد مكتب نائب رئيس الجامعة العربية الامريكية للشؤون المجتمعية، اليوم الاربعاء، ورشة عمل بعنوان "كيفية كسب المال خلال الدراسة"، بالتعاون مع مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة في محافظة جنين،حضرها 60 طالبا وطالبة من كلية العلوم الادارية والمالية.

وافتتح الورشة رئيس قسم شؤون الخريجين في الجامعة بلال الاشقر، الذي أكد  على أهمية الورشة والتي تعود بالفائدة للطلبة الراغبين في توفير مصدر دخل لهم خلال تواجدهم على مقاعد الدراسة الجامعية،مما يعزز لهم الدور بالاعتماد على أنفسهم وإدارة أمورهم المالية.

وتناولت الورشة، التي قدمها مدير مركز شركاء في التنمية المستدامة في جنين وليد كميل، الطرق المتاحة لجني الأموال خلال الدراسة بوسائل ممكنة وبسيطة، مستعرضا نظام "Google AdSense"، حيث يستعين الطالب بإعلاناتهاوعرضهافي موقع إلكتروني أو قناة على اليوتيوب أو مدونة الكترونية ينشأها الطالب.

وتطرق كميل خلال الورشة إلى الأساسيات الواجب توفرها قبل البدء في الربح ابتداءا من فكرة تصميم وتطوير الموقع وكيفية عرض المحتوى، مرورا بعملية التسجيل وكيفية الربح، وصولاً إلى استلام المبلغ المادي.

وفي نهاية الورشة، فتح باب النقاش والاستفسارات، حيث أبدى الطلبة اهتماما بالتعرف على مثل هذه المواضيع، التي تفتح لهم مجالات متعدده أثناء دراستهم الجامعية، وفي مرحلة ما بعد التخرج من الجامعه، مشيدين بالدور التي تقوم بها الجامعة في تثقيف الطالب من كافة النواحي وإقامة الدورات والورشات المهمة لحياة الطالب سواء داخل الجامعة أو خارجها أو بعد تخرجه.

حرره: 
ع.ن
كلمات دلالية: