Jump to Navigation


سحب الجنسية والطرد لغزة.."خطة 8" لقمع انتفاضة القدس

انتفاضة

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: تعد سلطات الاحتلال اجراءات دراكونية للتصدي لما تصفه بالعنف والمخالفات الأمنية على شكل قانون طارئ مؤقت من 8 بنود.

وكشفت الإذاعة العبرية العامة أن بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية كلف رئيس لجنة الكنيست يريف لافين بإعداد قانون مؤقت يسهل قمع الاحتجاجات بالقدس.

ونقلت الاذاعة عن لافين أن مقترح القانون المؤقت الذي أعده يقوم على ثماني نقاط تهدف إلى إنهاء ما وصفه بالعنف المستشري بالقدس.

وتهدف هذه النقاط الثمانية التي سيتم التصويت عليها بالكنيست على شكل قانون مؤقت الى "ردع كل من تسول له نفسه التورط في أعمال عنف"، على حد تعبيره.

والنقاط الثمانية التي اقترحها لافين: "1-كل من يتورط في أعمال عنف يتم فوراً سحب جنسيته أو حق إقامته وبعد انقضاء فترة سجنه سيتم ترحيله الى خارج الحدود السيادية الإسرائيلية.

2- منفذي الهجمات القتلى لا يحق لهم مراسم دفن ولا جنازة. جثامين منفذي العمليات ضد اهداف إسرائيلية لن تعاد الى ذويهم. وسيتم دفنهم بدون أي مراسم ولن يتمكن ذووهم من الوصول الى قبورهم.
3- سيتم هدم منزل عائلة المنفذ في غضون 24 ساعة من لحظة تنفيذ العملية.

4- اعتقال المحرضين وراشقي الحجارة والملثمين المشاركين في تجمعات محظورة يقوم بعض المشاركين فيها باطلاق المفرقعات أو إلقاء القنابل الحارقة، وسيقبعون في المعتقل الى حين انتهاء الإجراءات القضائية ضدهم.

5- سيتم اعتقال كل من يرفع علم جهة معادية ويشمل ذلك العلم الفلسطيني، ويظل معتقلا حتى انتهاء الإجراءات القضائية ضده.

6- كل من يدان في أي من المخالفات المذكورة، سيفقد حقه من مخصصات التأمين الوطني وسيتم سحب رخصة قيادة السيارة لمدة عشر سنوات لكل من يدان بارتكاب تلك المخالفة.

7- أسر مرتكبي المخالفات الأمنية آنفة الذكر ستخسر الجنسية والاقامة فورا وسيتم ابعادهم الى قطاع غزة اذا أعربوا عن دعمهم لعمل ابنهم. والدعم يعني التأييد عبر وسائل الاعلام والنشر في شبكة الانترنت.

8- اغلاق المطابع التي يتم فيها طباعة الإعلانات التحريضية، ويحق لكل صاحب عمل الحصول على الملف الأمني لكل شخص يعمل لديه وفي حال تبين أن العامل له سوابق أمنية، يحق لرب العمل طرده بدون أي حقوق.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play