المالكي ينفي تأجيل التوجه لمجلس الأمن

رياض المالكي

زمن برس، فلسطين:  نفى وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي ما جاء على لسانه من تصرحات نشرتها وكالة معاً،  عن قرار القيادة الفلسطينية تأجيل طرح مشروع القرار على مجلس الأمن.
وأعاد المالكي في بيانٍ صادرٍ عن وزارة الخارجية التأكيد على أن تصريحات الرئيس واضحة حول استكمال مساعينا في مجلس الأمن لطرح مشروع القرار للتصويت، وأن استكمال المساعي مرتبطة باغلاق نافذة التفاوض الحالية مع فرنسا نيابةً عن المجموعة الاوروبية و في عودة ممثلي الدول الاعضاء في مجلس الأمن من فيننا حيث تستكمل المباحثات مع ايران و في حسم الامر لدى لجنة المتابعة العربية والتي ستجتمع بكامل اعضائها مع  الرئيس في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة يوم 29 من الشهر الحالي.

وأضاف:"  وأخيراً سيكون ذلك في الخطوات الإجرائية الواجب اتخاذها لتمرير مشروع القرار باللون الازرق أولاً،  ثم العمل على اتخاذ الاجراءات لتحضير موعد لاحق للتصويت عليه".

وشدد  بيان الخارجية على أنه لا يوجد  تأجيل وإنما الاجراءات ما زالت متواصلة وحال استكمالها ستتم عملية التصويت على مشروع القرار، بغض النظر عن نتائج عملية التفاوض مع اعضاء المجلس، حيث من المتوقع ان يتم ذلك خلال العشرة الايام القادمة، كما جاء في البيان. 

حرره: 
م.م