Jump to Navigation


جهاز رخيص يتنبأ بوقوع الزلازل

صورة الجهاز

زمن برس، فلسطين: عمل المخترع أندريه مييرا على صنع جهاز"Grillio" أي صرصار الليل،  باستخدام أجهزة استشعار "SASMEX" التي تعتبر أكثر الحساسات تقدماً بمجال رصد الزلازل في العالم.

وجهاز "Grillio" هو جهاز قليل التكلفة يمنح أمل التحذير المبكر من الزلازل للمواطنين في المكسيك، وبالأخص بمدينة مكسيكو سيتي.

وقد عاش مييرا في مدينة نيو مكسيكو الشهيرة بتحركاتها الزلزالية وذلك بسبب التصدعات في القشرة الأرضية من حولها على خط ساحلها المطل على المحيط الهادئ، وأشهر الزلازل التي أصيبت بها المدينة كان عام 1985.

وسيعمل الجهاز الجديد على تغيير هذا الواقع، إذ يبلغ سعره 50 دولاراً وهو أقل من سدس سعر الأجهزة المتوفرة في الأغلب بالمباني العامة مثل المدارس والمستشفيات.

وسيعمل الجهاز الجديد على تغيير هذا الواقع، إذ يبلغ سعره 50 دولاراً، وهو أقل من سدس سعر الأجهزة المتوفرة في الأغلب بالمباني العامة مثل المدارس والمستشفيات.

هذا هو جهاز المستقبل "Grillo Active" الذي سيعمل دون الحاجة إلى أجهزة استشعار مستقلة عن أجهزة إرسال التحذيرات، إذ سيعمل هذا الجهاز على استشعار التحركات الزلزالية وإرسال تحذيرات بها لمستخدمي الهواتف والأجهزة الذكية.

ويأمل مييرا بأن يضع ما بين 500-1000 من هذه الأجهزة على التصدعات الأرضية المتسببة بالزلازل، ويرى بأن هذه التكنولوجيا يمكن أن تطبق بسهولة في مناطق مختلفة من العالم.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play