تحذيرات من مجزرة في طرابلس

صورة توضيحية

زمن برس، فلسطين: حذرت الحكومة الانتقالية في ليبيا، اليوم الثلاثاء، من ارتكاب الجماعات المسلحة التي تسيطر على العاصمة طرابلس، ما وصفته بالمجازر ضد المدنيين العزل الذين يعتزمون التظاهر يوم السبت المقبل، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمجزرة ضاحية غرغور التي تقع جنوب شرق طرابلس، وراح ضحيتها 56 قتيلاً، خلال مظاهرة تطالب بخروج الميليشيات المسلحة من طرابلس العام الماضي.

وقالت الحكومة التي يترأسها عبد الله الثني، في بيان لها حسب ما ورد على موقع "الإمارات24"، إنها تلفت نظر المجتمع الدولي إلى ضرورة تدارك هذا الوضع، والحيلولة دون ارتكاب الميليشيات التي تسيطر بقوة السلاح على العاصمة أية أعمال إجرامية جديدة بحق المواطنين.

وأوضحت الحكومة أنها تتابع بكل اهتمام ما يحدث في شوارع العاصمة من حراك شعبي، مشيرة إلى أن المجموعات المسلحة التي تنضوي تحت ما يسمى بقوات فجر ليبيا، والتي تسطير على المدينة بقوة السلاح تأبى إلا أن تواجه هذا الحراك الشعبي بكل وسائل القمع والإرهاب.

واعتبرت أن ما تقوم به المجموعات المسلحة المسيطرة على طرابلس اليوم ومحاولة إلصاق تهم إجرامية بالشباب المناضل من أجل الحرية لإيجاد مبرر لاعتقالهم هي ألاعيب لم تعد تنطلي على أحد، ومحاولة لإنتاج نظام ديكتاتوري جديد يفرض نفسه بقوة السلاح.

حرره: 
س.ع