Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اخر اخبار ليبيا

مجلس الأمن يرحب بتشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا

زمن برس، فلسطين: رحب مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بإعلان تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الجديدة في ليبيا، مع تشجيع مجلس النواب على المصادقة بشكل سريع على الحكومة الجديدة لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد.

وكان المجلس الرئاسي الليبي أعلن تشكيل حكومة الوفاق الوطني الليبية تنفيذا لخطة تدعمها الأمم المتحدة. وتضم الحكومة الجديدة، التي يرأسها فائز السراج، 32 وزيرًا، إضافة إلى أربعة نواب لرئيس الوزراء، وسوف تباشر أعمالها حالما تحظى بموافقة مجلس النواب.

تحذيرات من مجزرة في طرابلس

زمن برس، فلسطين: حذرت الحكومة الانتقالية في ليبيا، اليوم الثلاثاء، من ارتكاب الجماعات المسلحة التي تسيطر على العاصمة طرابلس، ما وصفته بالمجازر ضد المدنيين العزل الذين يعتزمون التظاهر يوم السبت المقبل، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمجزرة ضاحية غرغور التي تقع جنوب شرق طرابلس، وراح ضحيتها 56 قتيلاً، خلال مظاهرة تطالب بخروج الميليشيات المسلحة من طرابلس العام الماضي.

مسلحون يقتحمون مبنى السفارة المصرية في ليبيا

زمن برس، فلسطين:  قالت مصادر أمنية وشهود عيان لـ 24 إن مسلحين اقتحموا مقر السفارة المصرية بالعاصمة الليبية طرابلس، في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، بعد ساعات فقط من تدشين مصر لمقر قنصليتها الجديدة في مدينة طبرق، بأقصى الشرق الليبي.

وكشفت المصادر أن المسلحين الذين اقتحموا مقر السفارة، وأطلقوا النار عليه، ينتمون إلى ما يسمى بغرفة عمليات ثوار ليبيا، التي يترأسها شعبان هدية، المعروف باسم أبو عبيد الزاوي، الذي سبق وأن اعتقلته السلطات المصرية بتهمة الدخول بطريقة غير مشروعة العام الماضي، قبل أن تفرج عنه بعد اختطاف أتباعه لخمسة ديبلوماسيين مصريين، في ليبيا.

بالفيديو: جثث 200 مهاجر تطفو على سواحل ليبيا

زمن برس، فلسطين: لقي أكثر من مئتي مهاجر غير شرعي مصرعهم قبالة الشواطئ الشرقية الليبية  إثر غرق المركب الذي كان يقلهم إلى الشواطئ الأوروبية.
ووفقاً لما أوردته "العربية نت" فقد أعلن المتحدث باسم البحرية الليبية أنه تم إنقاذ 26 راكباً فقط من أصل نحو مئتين وخمسين مهاجراً إفريقياً كانوا على متن المركب الذي غرق قبالة مدينة تاجوراء شرقي العاصمة طرابلس.

السودان مستعد للوساطة بين الفرقاء الليبيين

زمن برس، فلسطين: أكّد المتحدّث باسم الخارجية السودانية حرص بلاده على أمن واستقرار ليبيا، وأن لا مصلحة للسودان بالتدخّل في الشأن الليبي الداخلي.

وقال يوسف الكردفاني في تصريحات أذاعتها مصادر سودانية رسمية الاثنين، إن السودان على استعداده للعب دور الوسيط لتقريب وجهات النظر بين الفصائل والمجموعات الليبية المختلفة بهدف رأب الصدع بينها.

 

Subscribe to اخر اخبار ليبيا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play