Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ملعقة تغير طعم المأكولات

ملعقة الكرتونية

زمن برس، فلسطين: اخترع علماء من جامعة "نيويورك" في إمارة أبو ظبي ملعقة إلكترونية تستطيع تغيير طعم المأكولات.
وتحتوي الملعقة على أقطاب إلكترونية موزعة بوسعها التأثير على مستشعرات الطعم، فيكفي فقط أن تضبط الملعقة على طعم تختاره كي يكون طعامك مراً أو حلواً أو حامضاً، بحسب صحيفة "New Scientist"
ولفتت صحيفة إلى أن "العلماء أجروا تجربة على 30 متطوعاً ليشربوا الماء العادي ويتناولوا العصيدة التي تم طبخها من دون أن يضاف إليها الملح والسكر. وقام هؤلاء باستعادة الطعم بنسبة تراوح بين 40% و83% وفقاً للنتيجة المرغوب فيها".
وقال بعض المشاركين في التجربة "إن الطعم المعدني للأقطاب نفسها منعهم من الإحساس بالطعم المقترح عليهم. إلا أن العلماء تعهدوا بحل تلك المشكلة في المستقبل".
وأكد الخبراء أن هذه الملاعق الإلكترونية يمكن أن تساعد أولئك الذين يضطرون إلى تقييد أنفسهم بتناول الملح أو السكر، ومراعاة الحمية، والمرضى المصابين بمرض السكري وأمراض القلب.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play