Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


خمسة أماكن تجعلك تفكر بالسياحة إلى إيران

صورة ارشيفية

زمن برس، فلسطين: قد تعتبر إيران وجهة سياحية غير مرغوبة لدى الكثير من الأشخاص، ولكنها تضم أماكن جذب سياحية في مدينتي شيراز وأصفهان القديمتين. وبالنسبة إلى الأشخاص، الذين يسعون إلى زيارة أماكن سياحية مميزة، تتميز إيران بثروة من وجهات السياحية التي تنافس الأهمية التاريخية والجمالية لنظيراتها في مناطق الجذب السياحية الأكثر شهرة.

وفيما يلي خمس من بين أفضل المناطق السياحية المميزة التي لم تعرفها من قبل:

1- برج "طغرول:" وشيد نصب برج "طغرول" في عهد السلاجقة في مدينة ري التي تقع على المشارف الجنوبية في العاصمة الإيرانية طهران. وكثيراً ما يغفل الزوار عن التوجه إلى البرج بسبب ميلهم إلى زيارة المناطق الشمالية والوسطى في العاصمة الإيرانية. وتعتبر ري بمثابة أقدم مقاطعة في محافظة طهران. وتتميز بالمعالم التاريخية، بما فيها بازار مضى عليه فترة 500 عام وينتمي إلى الحقبة الصفوية. ويقال إن البرج يعد بمثابة ضريح لملك السلاجقة طغرل، الذي أسس مدينة ري بمثابة مركز إداري رئيسي لسلالة السلاجقة، قبل تدميره من قبل الجيوش المغولية في بداية القرن الـ 13.

2- فندق "لاله كندوان" الصخري: وتقع قرية كهوف كندوان الصخرية على بعد 30 ميلاً خارج غرب شمال مدينة تبريز. ويعيش سكان القرية في كهوف على شكل مخروطي تشكلت من صخور بركانية عند سفح جبل ساهاند. ويقع فندق ل"اله كندوان" داخل القرية التي بنيت منذ 800 عام، بعدما نحت يدوياً في الصخور. ويتكون الفندق من 16 غرفة فندقية فاخرة تضم كل منها كهفاً أو ما يسمة بـ"كاران". ووفقاً للمعتقدات المحلية، تعرف المياه المعدنية التي تنبع من قمة جبل ساهاند بخصائصها الطبية في جميع أنحاء إيران منذ فترة طويلة.

3- قبة سلطانية: وأدرجت القبة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، وتقع في محافظة زانجان، شمال غرب البلاد. وبنيت القبة بين العامين 1302 و1312 في سلطانية، عاصمة الدولة الإيلخانية. وتم نصب ضريح الحاكم الثامن في الدولة الإيلخانية أولجيتو. ورغم أن الضريح تهالك على مر القرون، إلا أنه ما زال يحتفظ بتصاميمه النابضة بالحياة وأعمال البناء المعقدة السليمة إلى حد ما. ويعتقد بأن التصميم الفريد لضريح قبة سلطانية كان له تأثير في تصميم ضريح تاج محل.

 

4- بيت بخرادي التاريخي: ويعود بناء فندق بخرادي إلى 400 عام في عهد الصفويين. ويضم الفندق أربعة أجنحة للضيوف يتميز تصميمها بمستوى عال من الرقي والذوق. ويعد بخرادي بمثابة أقدم بيت تم ترميمه في إيران، حيث استغرق المهندس والمصمم الداخلي، مرتضى بيخرادي، خمسة أعوام، من أجل إنهاء ترميمه وإضفاء لمساته الفنية عليه. وتم ترميم جميع أبواب المنزل الإيراني التقليدي باستخدام خشب شينار. وهي بمثابة أبواب أصلية تاريخية تعود إلى الحقبة الصفوية.

5- قلعة رودخان: وتوجد قلعة رودخان في الغابات الخضراء الرطبة في محافظة غيلان شمال إيران، إذ تعتبر حصناً مهماً يعود إلى فترة العصور الوسطى وما قبل ظهور الإسلام في إيران. وبنيت القلعة خلال الحقبة الساسانية الفارسية، في الفترة بين العامين 224 و651 ميلادي. ويعتقد أنّ أتباع الطائفة الإسماعلية قاموا بترميم وإنهاء بناء القلعة خلال أواخر القرنين الحادي والثاني عشر. ويقع ممشى التنزه المرتفع إلى الأعلى نحو القلعة على طول قمتين للجبال الخضراء، الأمر الذي دعى السكان المحليين إلى تسميتها بـ "قلعة الألف خطوة."

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube

 

.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play