Jump to Navigation


طهران

الخارجية الأميركية حذفت مقطعًا من لقاء صحافي حول المحادثات الإيرانية

زمن برس، فلسطين: أقر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية الأربعاء، أن الوزارة حذفت مقطعا من لقاء صحافي لمحو رد على سؤال حول محادثات سرية مع إيران.

وطلب المتحدث جون كيربي من محامي الوزارة التحقيق في المسالة بعد أن لاحظ مراسل شبكة "فوكس نيوز" جيمس روزن أن تسجيلا لسؤال طرحه في كانون الأول 2013 ليس واردًا ضمن الأرشيف العام.

ممثلا "حماس والجهاد" يشاركان في مراسم تأبين بدر الدين بطهران

زمن برس، فلسطين: ذكرت وكالة "أنباء فارس" الإيرانية أن ممثلي حركة حماس خالد قدومي، والجهاد الاسلامي ناصر ابو شريف، شاركا أمس السبت في طهران بمراسم تأبين مصطفى بدرالدين قائد قوات حزب الله لبنان في سوريا.

وأشارت الوكالة إلى أنه خلال المراسم التي اقيمت في مكتب ممثلية حزب الله في طهران، حضر عدد من المسؤولين بينهم قادة عسكريون فضلا عن ممثلي حركات المقاومة في المنطقة.

وجدير بالذكر أن مصطفى بدر الدين المعروف بـ"ذو الفقار" القيادي الكبير في حزب الله قتل يوم الجمعة الماضي في تفجير استهدف مقر حزب الله قرب مطار دمشق.

إسرائيل تمنع روسيا من نقل صواريخ لإيران

زمن برس، فلسطين: قال المراسل العسكري لموقع صحيفة معاريف العبرية آساف  "غيور" إن تدخلاً إسرائيليا لدى روسيا منع الأخيرة من إرسال شحنة أسلحة من صواريخ "أس 300" المضادة للطائرات إلى إيران، عقب توفر دلائل إسرائيلية على أن إيران أرسلت إلى حزب الله صواريخ روسية من طراز أرض جو "أس أي 22" (SA22)، مما دفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإصدار تعليماته بوقف شحن الصواريخ التي كانت في طريقها إلى إيران بموجب اتفاق سابق بينهما".

آيزنكوت: الاتفاق النووي مع إيران ينطوي على مخاطر عديدة

زمن برس، فلسطين: حذر رئيس أركان جيش الاحتلال الجنرال غادي آيزنكوت من أن الاتفاق النووي مع إيران ينطوي على مخاطر عديدة إلى جانب فرص وأن الجيش يعيد تقييم الأوضاع فيما يخص بناء قوته.

ولم يقدم آيزنكوت في الكلمة التي ألقاها بعد ظهر اليوم الاثنين في مؤتمر لمعهد أبحاث الأمن القومي في تل أبيب أي تفاصيل عن طبيعة هذه المخاطر، ولكن المسؤولين الإسرائيليين قد أشاروا في الماضي إلى مدخل لزيادة التعاون مع الدول الخليجية السنية المعارضة للهيمنة الإيرانية عقب الاتفاق النووي، بحسب موقع "تايمز اوف اسرائيل".

عملية تبادل سجناء بين واشنطن وطهران

زمن برس، فلسطين: أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، اليوم السبت، أن طهران أفرجت عن 4 سجناء يجملون الجنسية الأميركية، في عملية تبادل ستفرج بموجبها الولايات المتحدة عن 7 إيرانيين.

ومن بين المواطنين الإيرانيين الأميركيين الذين أطلقت طهران سراحهم، جيسون رضيان مراسل صحيفة واشنطن بوست في طهران.

وقال مصدر مسؤول بحسب وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن سكاي نيوز، إن واشنطن تسقط التهم عن 14 إيرانيا إضافيًا في صفقة تبادل السجناء.

إيران تحتجز قطعتين بحريتين أمريكيتين في مياه الخليج

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الدفاع الأمريكية، مساء الثلاثاء، إن إيران تحتجز زورقين حربيين تابعين للقوات البحرية الأمريكية، وفقاً لمعلومات أولية.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن السلطات الإيرانية وعدت بالإفراج عن السفينتين وطاقميها في أسرع وقت.

الرياض تهدد بإجراءات جديدة ضد طهران

زمن برس، فلسطين: أعلنت السعودية اليوم السبت، أنها تدرس القيام بخطوات جديدة ضد إيران.
وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير: "المملكة تدرس اتخاذ إجراءات إضافية ضد إيران في حال استمرت في اعتداءاتها"، دون يذكر مزيدًا من التفاصيل.
وتدهورت العلاقات بين الرياض وطهران الأسبوع الماضي، عندما أدانت إيران إعدام السعودية للشيخ الشيعي المتمرد نمر باقر النمر.
وقطعت السعودية العلاقات الدبلوماسية مع إيران؛ لغضبها من الانتقادات العنيفة من جانب طهران لإعدام النمر، ولاقتحام سفارتها في طهران.

إيرانية تنتحر من أعلى جسر في طهران

زمن برس، فلسطين: أقدمت فتاة إيرانية تبلغ من العمر 25 عاما، على الانتحار بعدما رمت نفسها من أعلى جسر بالعاصمة طهران، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وقال الإعلام الإيراني إن “فتاة إيرانية صعدت على جسر للمارة في شارع استقلال وسط طهران وقامت برمي نفسها وتوفيت على الفور”، مشيرا إلى عدم تدخل أحد من المارة لمنعها من رمي نفسها والانتحار، وفقاً لما أوردته صحيفة "القدس العربي".

بدوره، قال المتحدث باسم هيئة الطوارئ الإيرانية محمد عباسي، إنه “لم يتم حتى الآن معرفة الأسباب التي جعلت هذه الفتاة تقدم على الانتحار”.
 

سوريا وإيران: بين شريكين وخصمين

زلمان شوفال

لا لفوضى المستمرة في سوريا ولدت منذ الان تطورات يصعب حتى على المراقبين الاكثر خبرة احيانا ان يتابعوها. فما بالك ان يميزوا بين «الاخيار» و «الاشرار». وينبغي أن يضاف إلى ذلك الان شبكة العلاقات التي قد تكون مصلحة وقد تكون خصمية بين روسيا وإيران. ثمة من يسمي هذه العلاقة باسم Frenemies، أي الاصدقاء الاعداء.

كاريكاتير يسخر من فشل نتنياهو بإحباط الاتفاق النووي

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة سويسرية كاركتير يسخر من فشل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإحباط اتفاق الإطار النووي الموقع بين بين طهران وواشنطن.
وتضمنت الرسمة صورة لنتنياهو تقف على رأسه حمامتين تمثلان لطهران وواشنطن، متفقتان، في حين أن نتنياهو غير موافق على هذا الاتفاق.

Pages

 

Subscribe to طهران
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play