أسترالي يشرب القهوة مع 1000 صديق في فيس بوك

زمن برس، فلسطين:  قرر شاب أسترالي أن يزور جميع أصدقائه على "فيس بوك" الذين تجاوز عددهم 1000 صديق، وتناول كوب من القهوة مع كل واحد منهم، في محاولة للتأكيد على أهمية التفاعل الاجتماعي ولقاء الأصدقاء وعدم الاكتفاء بمحادثتهم عبر الإنترنت.

وأطلق مات كوليتزا (28 عاماً) على مشروعه الذي يتوقع أن يستمر لمدة 3 سنوات اسم "1000 + قهوة" ويهدف من خلاله إلى زيارة جميع أصدقائه على فيس بوك البالغ عددهم 1088 صديق، ولقائهم وجهاً لوجه والتقاط الصور التذكارية معهم أثناء احتساء القهوة.

وأشار كولينزا إلى أنه لا يمتلك 1000 صديق في الواقع، إلا أن عدد أصدقائه على "فيس بوك" تجاوز هذا العدد، ودفعته الرغبة للتعرف على هؤلاء الأشخاص بشكل شخصي إلى إطلاق هذا المشروع، بحسب ما أورد موقع أوديتي سنترال للغرائب.

وبعد كل لقاء مع أحد أصدقاء "فيس بوك"، يكتب كوليتزا عن هذه التجربة المميزة وينشر صورة للقاء مرفقة ببعض التعليقات والمعلومات عن الصديق، من قبيل تاريخ بداية صداقتهما، وما هي الأشياء المميزة التي يتذكرها عنه، وكم اختلف عليه في الواقع عن صور "فيس بوك".

وكان أحد آخر لقاءات كوليتزا المميزة مع صديق قديم من أيام الدراسة يدعى بالراج سوكهي، وبعد سنوات طويلة لم يلتق بها الصديقان، لاحظ كوليتزا أن لكنة صديقه تغيرت، حيث كانت في المدرسة الثانوية خليطاً من اللكنة الهندية والأفريقية، في حين أصبح يتحدث باللكنة الأسترالية بطلاقة في الوقت الحالي.

حرره: 
م . ع