Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


كيري يبلور خطة لاحباط التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة

كيري

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية، اليوم الاربعاء، أن وزير الخارجية الاميركي جون كيري يعكف على بلورة مبادرة سياسية جديدة لاستئناف العملية السلمية، في وقت تسعى فيه القيادة الفلسطينية الى اصدار قرار من مجلس الامن بانهاء الاحتلال الاسرائيلي.

 وأوضحت، أن المبادرة ستبنى على اساس حدود عام 67 مع تبادل اراض مقابل عدم توجه الجانب الفلسطيني الى مجلس الأمن الدولي لتحديد جدول زمني لانتهاء ما يعتبره الاحتلال الاسرائيلي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولون اسرائيليون قولهم إن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أبدى تحفظاته من المبادرة خلال اجتماعه مع كيري في نيويورك قبل اسبوعين . وطرح نتانياهو فكرة اشراك دول عربية في العملية السلمي .

وذكرت مصادر مطلعة ان الولايات المتحدة لا ترغب في استعمال حق النقض الفيتو ضد مشروع القرار الفلسطيني في الوقت الذي تعمل فيه على ضم دول عربية للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية .

ونقلت هآرتس عن المصادر قولها ان الساسة الاسرائيليين يجرون اتصالات ديلوماسية حثيثة مع الدول الاعضاء في مجلس الامن لاقناعهم بعدم تأييد الاجراء الفلسطيني .

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play