Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تفاصيل مؤتمر "إعادة إعمار غزة"

غزة

زمن برس، فلسطين: أعلنت الخارجية المصرية عن البيانات السياسية لمؤتمر القاهرة الدولي " إعادة إعمار غزة"، والذي سيعقد في القاهرة الأحد المقبل، من الساعة التاسعة صباحًا إلى السابعة مساء.

وتحدث البيان عن جملة من الأهداف المرجوة من هذا المؤتمر من أجل إعادة إعمار غزة بعد جل الخسائر البشرية والمادية .

كما جاء في البيان على أنه من الضروري تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1860 وتفاهمات القاهرة لوقف إطلاق النار، ورفع القيود الإسرائيلية على دخول السلع والبضائع إلى قطاع غزة.

وذكر البيان أن المؤتمر سيهدف إلى تعزيز أسس وقف إطلاق النار وتحسين آفاق الحل السياسي للصراع عن طريق تعزيز قدرة الحكومة الفلسطينية في تحمل مسؤوليتها بشأن إعادة تأهيل قطاع غزة، وتعزيز آلية الأمم المتحدة القائمة لاستيراد وتصدير البضائع من وإلى قطاع غزة، بالإضافة إلى توفير الدعم المالي الخاص بإعادة إعمار القطاع.

وستقدم الحكومة الفلسطينية خلال أعمال المؤتمر وبالتنسيق مع البنك الدولي عرضا يتناول احتياجات القطاع وإعادة الإعمار للخمس سنوات المقبلة، وفي هذا الصدد يتعين على الدول المشاركة إعلان قيمة تعهداتهم المالية خلال أعمال المؤتمر.

وأشار البيان بحسب ما نشر على وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية ، مشاركة كل من: الأمم المتحدة، الاتحاد الأوروبي، فرنسا، إيطاليا، الجامعة العربية، الأردن، الرباعية الدولية، اليابان.

وأضاف أن  قائمة الدول المدعوة لحضور المؤتمر هي:
-  أعضاء لجنة تنسيق المساعدات الفلسطينية AHLC :
استراليا، كندا، ألمانيا، الكويت، هولندا، روسيا، المملكة العربية السعودية، أسبانيا، السويد، تونس، تركيا، الإمارات، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأميركية.

-  دول الاتحاد الأوروبي:
النمسا، بلجيكا، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، جمهورية التشيك، والدنمارك، استونيا، فنلندا، اليونان، المجر، أيرلندا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورج، مالطا، بولندا، البرتغال، رومانيا، سلوفاكيا، سلوفينيا.

-  دول الجامعة العربية:
قطر، عمان، البحرين، الجزائر، جزر القمر، جيبوتي، العراق، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، الصومال، السودان، اليمن.
-  دول أخرى:
أيسلندا، سويسرا، الصين، البرازيل، الهند، جنوب أفريقيا، إندونيسيا، ماليزيا، الأرجنتين، المكسيك.

المنظمات والصناديق الدولية:
صندوق النقد الدوليIMF، والبنك الدولي، ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية/ فاليري آموس، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانيةOCHA، منظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافةUNESCO، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيينUNRWA، ومنظمة التعاون الإسلامي، وصندوق الأوبك للتنمية الدولية، والصندوق السعودي للتنمية، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وصندوق أبو ظبي للتنمية، والبنك الإسلامي للتنمية، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة والأمومة، وبنك الاستثمار الأوروبي، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، ومنظمة الصحة العالمية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play