Jump to Navigation


أخبار مصر

هل قصف مصر لغزة أصبح مسألة وقت؟ إجابة اسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: اعتبرت إذاعة جيش الاحتلال،  أن القيادة السياسية لحركة حماس في قطاع غزة باتت تخشى أكثر من أي وقت مضى، من تعرض القطاع لضربة جوية مصرية مفاجئة، مثلما فعل الجيش المصري عندما وجه سلسلة غارات جوية  على أهداف قال إنها تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية في ليبيا.

مصر: طُرودوا من الملهى فأحرقوا من فيه

زمن برس، فلسطين: قتل 16 شخصا وأصيب آخرون، مساء أمس الجمعة، في أحد الملاهي الليلية في محافظة الجيزة، على خلفية انتقامية من قبل بعض الشباب الذين طردوا من الملهى في وقت سابق.

وبحسب مصدر بوزارة الداخلية المصرية قال إن الأجهزة الأمنية حددت هوية الجناة ودوافع الجريمة وهم 3 أشخاص توجهوا للسهر في الملهى منذ أيام، ونشبت بينهم وبين العاملين في الملهى خلافات حول أسعار المشروبات الروحية، وتطور الخلاف إلى مشاجرة قام خلالها حراس الأمن بالملهى بطرد الزبائن خارج المحل.

مصر وحماس في شهر عسل برعاية سعودية

بقلم: تسفي برئيل

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير التقى في الشهر الماضي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية المصري سامح شكري، وقدم لهما مبادرة جديدة للمصالحة بين حماس ومصر.

السلطات الألمانية توقف مذيع الجزيرة أحمد منصور

زمن برس، فلسطين: أعلنت قناة الجزيرة القطرية أنه تم توقيف مذيعها "أحمد منصور" من قبل السلطات الألمانية في مطار برلين مساء اليوم.

وأضافت الجزيرة بأنه تم توقيف منصور بناءً على مذكرة توقيف مصرية.

وقالت الجزيرة إن منصور كان يهم بالعودة إلى الدوحة بعد أن قدم من ألمانيا الحلقة الأخيرة من برنامج "بلا حدود" الأربعاء الماضي والتي استضاف فيها كبير الباحثين بالمعهد الألماني للدراسات الدولية والأمنية غيدو شتاينبرغ.

وقال أحمد منصور" إنه فوجئ بأن سلطات المطار أوقفته في الجوازات وأبلغته بأن هناك اشتباها في الاسم بداية ثم جاء ضابط كبير".

جبهة ضد حماس من جهة مصر

الذراع العسكري في الحركة يرغب في تصعيد الوضع ورأب الصدع مع ايران

عاموس هرئيل

مصر تعلن حالة الطوارئ عقب إحالة أوراق مرسي للمفتي

زمن برس، فلسطين: شددت أجهزة الأمن المصرية، اليوم السبت، إجراءاتها لمواجهة أي أحداث عنف أو شغب، يقوم بها عناصر جماعة الإخوان عقب صدور الأحكام القضائية الخاصة بإحالة أوراق الرئيس المعزول محمد مرسي للمفتي في قضيتي السجون والتخابر.

وفرضت أجهزة الأمن طوقاً أمنياً حول ميادين التحرير ورابعة والنهضة والمطرية، لمنع عناصر الإخوان من تنظيم تظاهرات، احتجاجاً على الحكم أو الخروج في مسيرات أو أي محاولات للخروج عن القانون أو إطلاق دعوات لمواجهات ضد قوات الأمن.

موافقة أمريكية على بيع مصر صواريخ أرض-جو

زمن برس، فلسطين: صادقت وزارة الخارجية الامريكية على بيع صواريخ أرض-جو من طراز هيلفاير لمصر.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المتحدث باسم الوزارة قوله، إن" هذه الخطوة تأتي لدعم جهود مصر في مكافحة تهديد الإرهاب وخاصة في سيناء".

واتخذ القرار الذي يتطلب مصادقة مجلسي الكونغرس عليه بعد أيام من إعلان الرئيس الامريكي براك اوباما عن استئناف ارسال المساعدات العسكرية لمصر والتي توقفت عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

الأب مانويل مسلم يندد باعتبار حماس "منظمة إرهابية" في مصر

زمن برس، فلسطين: ندد الأب مانويل مسلم رئيس دائرة العالم المسيحي  في منظمة التحرير الفلسطينية بيقرار محكمة الأمور المستعجلة المصرية القاضي باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية.

ورفض مسلم في حديثٍ مع صحيفة  "الرسالة نت" المقربة من حماس،  الاتهامات التي وجهت للحركة"، مضيفاً:"سندافع عن حماس ونقف معها ضد من يعتدي عليها سواء كان من مصر أو إسرائيل".

ودعا مسلم القاهرة" لتقديم أدلتها ووثائقها التي تدين حماس، قائلًا: "حين تدان حماس فعلًا لن نسلمها لمصر ولن تكون الأخيرة ساحة قضاء لها، بل هو الشعب الفلسطيني من يسألها إن ثبتت المزاعم الموجهة ضدها".

عمرو أديب يصرخ بعد إعدام داعش للكساسبة

زمن برس، فلسطين: عبر الإعلامي المصري عمرو أديب عن غضبه الشديد من اعدام تنظيم "داعش" للطيار الأردني معاذ الكساسبة.

وقال أديب إن:" معاذ الكساسبة مات راجل رافع رأسه وهو يتلو القرآن"، مضيفاً إلى إن" هذا الفعل لا ينتمي إلى الإسلام".

ودعا أديب خلال تقديمه لبرنامج "مصر اليوم" وسائل الإعلام  لنشر فيديو اعدام داعش للكساسبة حرقاً" وأضاف:" أنا عايز الأعلام كلو ينشر الفيديو دا عشان يشوفوا أي كلب في مصر لسة بيتكلم على الجماعات الإسلامية، هما دول اللي عايزين يحكموكم".

 

مصر: ارتفاع عدد قتلى مظاهرات أمس إلى 18 قتيلاً

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الصحة المصرية أن عدد قتلى مظاهرات ذكرى ثورة 25 يناير، وصل إلى 18 قتيلاً سقطوا في اشتباكات بين متظاهرين من مصاري الإخوان المسلمين وأفراد قوات الأمن المصرية.

من ناحيتها قالت جماعة الإخوان المسلمين" إن عملية التحرك على الأرض دخلت مرحلة جديدة".

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، قوله إن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 18 مقابل 50 مصابا، بينهم قتيلان من عناصر الأمن بهجوم على سيارتهم، وسقط 13 قتيلا في محافظة القاهرة، مقابل قتيل واحد في الإسكندرية وآخر في البحيرة.

Pages

Subscribe to أخبار مصر
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play