مدرسة بنات جنين الثانوية تعقد ندوة صحية بمناسبة "يوم القلب العالمي"

يوم القلب العالمي

زمن برس، فلسطين: أقامت مدرسة بنات جنين الثانوية ندوة تثقيفية صحية بمناسبة "يوم القلب العالمي" والذي يصادف 29 من أيلول بعنوان "جسم سليم في قلب سليم".

نظمت الندوة طالبات المدرسة العضوات في لجنة اليونيسكو بالتعاون مع مديرية صحة جنين، جاء هذا التعاون كثمرة عمل مشترك من أجل خلق ثقافة صحية لجسم سليم لدى الطالبات، والإشارة إلى مدى ضرورة العناية بالقلب كونه الجزء الأهم في جسم الإنسان.

وألقت مديرة مدرسة بنات جنين الثانوية سناء أبو زينة كلمة افتتاحية شاكرة الحضور، ومؤكدة أهمية عقد  الأنشطة المدرسية اللامنهجية ودورها في إبراز شخصية الطالبات والكشف عن مواهبهن، وتعزيز التواصل الاجتماعي ما بين الطالبات والهيئة التدريسية والإدارية في المدرسة، وتحدثت خلال كلمتها عن أهمية العناية بالصحة وخاصة صحة القلب.

فيما أشارت مسؤولة لجنة اليونيسكو في المدرسة المعلمة سهير عيسى في كلمتها إلى أهمية إحياء الفعاليات العالمية والوطنية ومنها الفعاليات المرتبطة بخلق واقع صحي أفضل، مشيدة بدور الطالبات العضوات في لجنة اليونيسكو ونشاطتهن الواضح من أجل إنجاح الفعالية.

مديرية صحة جنين أوفدت مثقفة صحية وهي رئيسة قسم التغذية، مبينة في كلمتها أن نسبة الإصابة بالسكتات القلبية هي الأعلى في فلسطين، لذلك من الضروري العمل على اتباع خطوات صحية سليمة من أجل العناية بالقلب، كالابتعاد عن التدخين وممارسة الرياضة والتغذية السليمة واتخاذ آليات معينة للوقاية من الجلطات القلبية.

اختتمت المدرسة اللقاء بفتح باب النقاش ما بين الحاضرات من طالبات الصف الأول ثانوي علمي والمثقفة الصحية، من خلال طرح أسئلة متعلقة بسبل التغذية السليمة، ومدى الحاجة لممارسة رياضة شبه يومية، وضرورة مراجعة الطبيب حال الشعور بأي ألم أو مشاكل متعلقة بالقلب.

حرره: 
م.م