Jump to Navigation


الصحة لمواطني الضفة: لا حاجة لفلاتر المياه

فلاتر المياه
زمن برس، فلسطين:  قالت  وزارة الصحة إن مياه الشرب التي تصل المواطنين من شبكات المياه في الضفة الغربية نقية ولا تحتاج لفلاتر تنقية، مضيفة" أن فلاتر التنقية تفقد مياه الشرب معادن مهمة يحتاجها جسم الإنسان بشكل ضروري".
 
وقالت دائرة صحة البيئة في وزارة الصحة إن مياه الشرب التي يتم الحصول عليها من الشبكات العامة في الضفة الغربية لا تحتاج للفلترة.
 
وأشارت الدائرة إلى أن أجهزة التنقية الشائعة في الضفة الغربية تعتمد في عملية التنقية على "التناضح العكسي"، وهي طريقة تعتمد لتحلية مياه البحر، والمياه العادمة، مضيفة أن المياه الخارجة من تلك الفلاتر تحتوي على كميات أقل من المعادن الغروية والشبه غروية التي يحتاجها الجسم للقيام ببعض العمليات الحيوية، كما تفتقر المياه المفتلر إلى المعادن الضرورية.
 
وأضافت أن على المواطنين تنظيف خزانات المياه على أسطح المنازل مرة في العام على الأقل، لتفادي حدوث التلوث، مشيرة إلى أن حالة شبكات المياه العامة جيدة جداً بشكل عام.
 
وأوضحت أنه" في بعض الأحيان يحصل بعض التلوث في المياه، بسبب بعض الشبكات الصدئة، أو عند ركودها لفترات طويلة في خزانات تجميع المياه".
 
وقال مدير صحة البيئة م. إبراهيم عطية إن نحو مليونين و400 ألف مواطن في الضفة الغربية تصلهم مياه الشرب عبر الشبكات، حيث تعمل جهات الاختصاص على مراقبة جودة تلك المياه والإشراف عليها ومنع تلوثها.
 
وأضاف أن" مياه الشرب في الضفة تحتوي على معدلات طبيعية من الأملاح والنيترات، ويكفيها التعقيم عبر الكلورة التي تقوم بها الجهات المزودة للمياه في محافظات الضفة".
 
من جهته، قال مدير دائرة الرقابة على المياه في وزارة الصحة م. عزام شبيب" إنه لا حاجة للمواطنين لاستخدام الفلاتر المنزلية، بسبب صلاحية مياه الشرب الموجودة في الشبكات، ومطابقتها للمواصفات المحلية والعالمية".
 
وأشار م. شبيب إلى" أن الفلاتر المنزلية تؤدي إلى إزالة الأملاح من المياه وتحويلها إلى مياه عديمة الفائدة.
 
وأوضح التقرير الصحي السنوي الصادر عن مركز المعلومات الصحية" أن عدد عينات المياه المفحوصة خلال العام الماضي بلغت 8,365 عينة".
 
وأضاف أن على المواطنين الذي ن يشُكون بوجود تلوث في المياه التي تلهم مراجعة دائرة صحة البيئة في وزارة الصحة لأخذ عينة من المياه وفحصها للتأكد من سلامتها للاستخدام".
حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play