Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المياه

اجتماع بين صندوق تطوير واقراض البلديات وهيئة تسوية الأراضي والمياه

زمن برس، فلسطين: بحث مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات د. توفيق البديري، اليوم، أوجه التعاون المشترك في مجال تنمية قطاع الحكم المحلي مع رئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه القاضي موسى شكارنة.

 

تحذير من غسل الدجاج تحت صنبور المياه

زمن برس، فلسطين: حذرت الوكالة المتخصصة بالمعايير الغذائية في بريطانيا بشدة من عمليات غسل الدجاج، مؤكدة أنها تسبب انتشار بكتيريا (Campylobacter) التي تسبب بدورها تسمماً غذائياً وتشكل خطراً على حياة الإنسان.

ووجد الباحثون أن غسل الدجاج تحت صنبور المياه يؤدي إلى انتشار البكتيريا في محيط يبلغ قطره ثلاثة أقدام، أي أنه غالباً ما يصل طعاماً مجاوراً أو معدات في المطبخ ستستخدم في عملية الطهي أو إعداد الطعام.

مجلس المياه ينهي استعدادته لإطلاق تقرير المراقبة للعام 2015

زمن برس، فلسطين: استكمل مجلس تنظيم قطاع المياه استعداداته، لاطلاق عملية اعداد تقرير مراقبة اداء مقدمي خدمات المياه والصرف الصحي في فلسطين للعام 2015.

 

وأفاد المجلس في بيان وصل، "زمن برس" نسخة منه،اتن لقاءًا عقد مع ممثلي 24 من مزودي خدمات المياه في فلسطين، وتم  استعراض مهام مجلس تنظيم المياه، وأهمة تقارير الرقابة الدورية التي يصدرها المجلس، ومؤشرات الأداء المستخدمة لتقييم أداء مقدمي خدمات مقدمي المياه والصرف الصحي في فلسطين.

 

في ندوة لمركز معا:"سلعنة المياه" قرار غير دستوري وينذر بمخاطر

زمن برس، فلسطين: حذر خبراء قانونيون وجمعية حماية المستهلك من خطورة تركيب عدادات الدفع المسبق للمياه، والتي أقرتها الحكومة الفلسطينية في شهر تشرين أول/أكتوبر 2013، مشيرين إلى تداعيات اجتماعية وصحية قد يتركها تركيب هذه العدادات في التجمعات السكانية الفلسطينية، مع التأكيد على عدم قانونية "سلعنة المياه" باعتبارها حقاً أساسياً كفلتها المواثيق والقوانين الدولية المتعلقة بحقوق الانسان.

بلدية بيتونيا تدعو المواطنين لترشيد استهلاك المياه وجدولة ديونهم المتراكمة

زمن برس، فلسطين: دعت  بلدية بيتونيا كافة المواطنين الى ترشـيد استهلاك المياه لما فيهمصلحةً لهم ولمدينتنا الحبيبة، وتؤكد أن انقطاع المياه من مصلحة المياه المزود الرئيس يكون خلال أيام السبت .. والاثنين.. والأربعاء.  

كما أكدت البلدية في بيان صحافي  ضرورة التزام المواطنين بدفع الديون المترتبة عليهم والتوجه الى مركز خدمات الجمهور لجدولتها وذلك من أجل تمكن البلدية أيضاً من دفع الفاتورة  كاملةً لمصلحة المياه وتفادي انقطاعها عن مدينتنا الحبيبة

المياه الملوثة.. تقتل النساء أكثر من الايدز وسرطان الثدي

زمن برس، فلسطين: يقول باحثون إن الأمراض التي تنتشر عن طريق المياه الملوثة وسوء الصرف الصحي تعد خامس أكبر سبب لوفاة النساء في أنحاء العالم إذ تسبب وفيات أكثر من الإيدز أو مرض السكري أو سرطان الثدي.

قالت منظمة (ووتر إيد) التي حللت بيانات من مركز أبحاث صحية مقره سياتل إن نحو 800 ألف إمرأة تلقى حتفها سنويا بسبب افتقارها لدورات مياه آمنة ومياه نظيفة.

وقالت باربرا فروست المدير التنفيذي في منظمة ووتر إيد في بيان "هذا الوضع غير المقبول على الإطلاق يؤثر على تعليم النساء والفتيات وصحتهن وكرامتهن وفي النهاية كثيرا ما يؤدي إلى وفاتهن."

غزة: استفادة الخزان الجوفي قليلة رغم ارتفاع كميات الأمطار

زمن برس، فلسطين: قال مستشار مصادر المياه في سلطة المياه الفلسطينية م. أحمد اليعقوبي الخميس إن الخزان الجوفي الساحلي في قطاع غزة لن يستفيد إلا بنسب قليلة من مياه الأمطار التي هطلت خلال الشتاء الحالي، رغم ارتفاع معدلات هطولها والتي فاقت حتى اليوم معدلها السنوي العام حسب التقديرات الأخيرة، مشيراً إلى استمرار نسبة العجز السنوي ما يعني بقاء الوضع المائي المتدهور على حاله.

السعودية: المياه التي نبعت حول الكعبة اثناء اعمال التوسعة ليست من بئر زمزم

زمن برس، فلسطين: نفى مصدر سعودي لـ"سكاي نيوز عربية" أن تكون للمياه التي نبعت حول الكعبة المشرفة أثناء أعمال التوسعة أي علاقة بماء زمزم القريب من البيت العتيق.

وأكدت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية المشرفة على بئر زمزم أن أعمال الحفر الجارية في الحرم المكي الشريف ليس لها أي تأثير على بئر زمزم الذي تجري أعمال حفر وتوسعة حوله.

وقال المهندس بالهيئة، سامر الشومان، إن أية أعمال حفر لن تطال ولن تقترب من بئر زمزم، مؤكدا أن الهيئة تتابع بدقة جميع أعمال الحفر الجارية بشكل يومي.

انخفاص سعر المياه باسرائيل 15% وللمستهلك الفلسطيني صفر..لماذا؟

عماد الرجبي

(خاص) زمن برس، فلسطين: انخفض سعر المياه في إسرائيل مرتين خلال العام الجاري ومن المقرر انخفاضه مرة أخرى بنسبة 10 بالمئة مطلع العام القادم في حين لم ينخفض السعر للمستهلك الفلسطيني، والذي يتزود بكميات كبيرة من المياه من الخطوط الإسرائيلية.

وصادقت سلطة المياه الاسرائيلية على خفض الاسعار بنسبة 10% بداية الشهر القادم موضحة ان هذه الخطوة ستساهم في خفض غلاء المعشية .

"عِماد الحياة" بلا رقيب ولا حسيب في قطاع غزة

زاهر الغول

(خاص) زمن برس، فلسطين: تفشت مؤخراً في قطاع غزة ظاهرة إقامة محطات تحلية المياه دون رقيب أو حسيب، لتنشأ اعتمادا على هذه الظاهرة أعمال استثمارية صغيرة تعتمد على بيع المياه المحلاة وهي في غالبيتها محطات صغيرة يملكها أفراد أو مؤسسات دون رقابة، وفي بعض الأحيان أقامت بعض المساجد محطات تحليه على نفقتها، ويتم توزيعها وبيعها للمواطنين، وهو ما يجعل "عماد حياة الناس" تشكل خطراً على حياتهم. 

Pages

 

Subscribe to المياه
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play