وفد من بلدية بيتونيا وحماية المستهلك يزور مزارع النخيل ومصانع التـمور في أريحا

حماية المستهلك

زمن برس، فلسطين:  نظمت بلدية بيتونيا بالتعاون مع جمعية حماية المستهلك جولة الى مزارع النخيل وانتاج التمور في مدينة اريحا اضافة الى مصانع لانتاج الحليب ومشتقاته.

وشارك في الزيارة التي كانت برفقة المزارع نعيم العيساوي ، رئيس البلدية ربحي دولة، ومدير البلدية محمد المجدوبة، ورئيس جمعية حماية المستهلك صلاح هنية اضافة الى وفد من جمعية سيدات بيتونيا وعضوات  البلدية، ووفد من جمعية اللد الاجتماعية في المدينة.

وفي البداية، اطلع الوفد على مزارع  النخيل وكيكفية قطف التمور، حيث تحدث العيساوي عن أهمية هذه المزارع وضرورة العناية بها ودعمها مقدماً شرحاً عن أنواع التمور مزاياه لاسيما ما يتم انتاجه في مزارع مدينة أريحا، فيما قدم سائد القاسم رئيس جمعية مزارعي التمور شرحا مفصلاً عن زراعة النخيل في فلسطين وضرورة العناية بها وزيادة الاستثمارات بها.

كما استمع الوفد الزائر من محمد القطب رئيس مجلس ادارة المشروع الانشائي العربي الى شرح عن زراعة اشجار النخيل والمجول ، والمعيقات التي تحول دون انتاج كميات اكبر وتصديرها .

وتطرق القطب الى تنظيم دورات تدريبية للمزارعين حول زراعة اشجار النخيل والعناية بشجرة النخيل  حتى تعطي منتوجاً عالي الجودة .

وتحدث القطب عن مشروع انتاج الحليب والالبان إضافةً الى أهمية حملات المقاطعة في التأثير على زيادة حجم المبيعات وزيادة الطلب على المنتوج الفلسطيني بشكل عام .

من جانبه عبر دولة عن أهمية مشروع زراعة اشجار النخيل لما له من عوائد وفائدة جمة على الاقتصاد الفلسطيني ، مشيراً الى اهمية أن يتواجد المنتج الفلسطيني بقوة في الاسواق مع ضرورة الاستمرار في حملات التوعية من مخاطر  منتجات الاحتلال واهمية مقاطعتها وما تشكله من خسائر لدولة الاحتلال.


فيما أكد هنية، على أهمية هذه الجولات في الوصول الى كافة الاسواق الفلسطينية والعمل على دعم المنتج الوطني بكافة السُبل لنصل الى سوق خال تماماً من منتجات الاحتلال، مؤكداً أهمية استمرار حملات المقاطعة لكل ما تنتجه دولة الاحتلال، موضحاً ضرورة دعم كافة المشاريع الريادية والتي تُحسن من جودة المنتجات الوطنية.

وقد زار الوفد مزارع النخيل والمجول في اريحا اضافة الى المشروع الانشائي العربي ومزرعة الأسماك، ومصنع الزراعون العرب ومصنع القواسمي لانتاج التمور.
 

حرره: 
م.م