Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اسكتلندا ترفض الانفصال

اسكتلندا

زمن برس، فلسطين: أظهرت نتائج فرز 31 دائرة من اصل 32 في الاستفتاء حول استقلال اسكتلندا ان الوحدويين حصلوا على مليون و914 الفاً و187 صوتاً متجاوزين المليون و852 الفا و828 صوتاً الضرورية للفوز، وفق النتائج الرسمية التي نشرتها "بي بي سي".

وفاز معسكر الوحدويين بـ55,42% من الاصوات في مقابل 44,58% لمؤيدي الاستقلال.

وهنأ رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون  اليستير دارلنغ، الرجل الذي تزعم الحملة المناهضة لاستقلال اسكتلندا.

وكتب كامرون في تغريدة في حسابه على موقع "تويتر": "تحدثت الى اليستير دارلنغ وهنأته على نجاحه في حملته". ومن المتوقع ان يوجه كامرون بياناً عبر التلفزيون للترحيب بنتائج الاستفتاء من مكتبه في لندن.

ومن جهة أخرى، اعترف الزعيم القومي الاسكتلندي أليكس سالموند اليوم الجمعة بالهزيمة في مسعاه للفوز في استفتاء على الاستقلال عن المملكة المتحدة وطالب الحكومة البريطانية بأن تفي بوعدها بمنح المزيد من السلطات لإدنبره بسرعة.

وقال سالموند لأنصار الاستقلال في العاصمة الاسكتلندية: "قررت اسكتلندا بالأغلبية ألا تصبح دولة مستقلة في هذه المرحلة. أقبل حكم الناس هذا". وكان زعماء الأحزاب البريطانية الرئيسة الثلاثة تعهدوا بمنح الاسكتلنديين المزيد من السلطات إذا ما ظلت اسكتلندا جزءاً من المملكة المتحدة. وأضاف سالموند: "ستتوقع اسكتلندا الالتزام بذلك بسرعة".

واغلقت أمس الخميس مراكز الاقتراع الذي شهدت اقبالاً ملحوظاً.          

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play