الخارجية تدين "داعش" وتطالب بمحاربة كافة أنواع الارهاب

الخارجية

زمن برس، فلسطين:  تدين وزارة الخارجية بشدة الإرهاب بكافة أشكاله الفكرية منها أو الثقافية أو الجسدية، وسواء ارتكبته تنظيمات أو عصابات أو دول.

وفي هذا السياق، تدين وزارة الخارجية بشدة الإرهاب البشع الذي ترتكبه " داعش " من عمليات ذبح للصحفيين والأبرياء، وغيرها.

واوضحت: أن هذا الإرهاب المتركز في سوريا والعراق بالذات يلقي بظلاله القوية على كامل المنطقة والعالم، وهو معروف حالياً تحت مسميات مختلفة منها داعش وجبهة النصرة وغيرهما، وتؤكد الوزارة أن للإرهاب مسميات أخرى هي الإحتلال والإستيطان وممارسات عصابات المستوطنين المتطرفين أمثال الذين قاموا بحرق الطفل محمد خضير، وهو جزء لا يتجزأ من الإرهاب المنظم الذي تمارسه تنظيمات أو عصابات أو دول.

وفي الوقت الذي تتمنى به الوزارة النجاح لمؤتمر باريس تحت عنوان محاربة الإرهاب، فإنها تحث الدول كافة على النظر إلى الإرهاب بأشكاله المختلفة، وفي مقدمتها الاحتلال والاستيطان. وتامل من المجتمع الدولي الذي شكل تحالفاً دولياً وسخر كل إمكانياته المالية والعسكرية واللوجستية لمحاربة ظاهرة من ظواهر الإرهاب تحت مسمى " داعش "، أن ينظر أيضاً إلى ظواهر الإرهاب الأخرى، ويتعامل معها بذات الجدية، كما هو حال الإرهاب الذي يجسده الإحتلال والإستيطان في أرض دولة فلسطين منذ عشرات السنين           عامة، وكما هو ماثل للعيان جراء الجرائم والمجازر وعمليات التدمير الواسعة النطاق التي ارتكبها جيش الاحتلال مؤخراً في قطاع غزة خاصة، وطالبت المجتمع الدولي أن يكف عن التعامل مع الأوضاع الدولية بمكيالين. 

حرره: 
ع.ن