واشنطن تؤكد أنها في حالة "حرب" مع تنظيم الدولة الإسلامية

أوباما

زمن برس، فلسطين: قال مسؤولون البيت الابيض ووزارة الدفاع الامريكية" إن الولايات المتحدة في حالة حرب مع تنظيم الدولة الاسلامية مثل ما هي تخوض الحرب ضد تنظيم القاعدة والمنظمات التي تدور في فلكها في جميع انحاء العالم".

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري" قد تجنب في مقابلات تلفزيونية أول امس استخدام كلمة حرب عندما تحدث عن المجهود العسكري الأمريكي ضد تنظيم داعش وقال إن بلاده تخوض عملية كبيرة لمحاربة الإرهاب ستستمر فترة طويلة".

وصرح الرئيس الاميركي براك اوباما بأن التحالف المنوي تشكيله لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية سيمكن الولايات المتحدة من قيادة الحرب ضد هذا التنظيم لكنه لن يعتمد كليا على واشنطن.

وقال الرئيس الاميركي" إن الاعمال الوحشية التي ارتكبها تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق اثبتت للأسرة الدولية ضرورة القضاء على التطرف الاسلامي من هذا النوع معربا عن ثقته بأن الاستراتيجية التي قام ببلورتها ستؤدي الى دحر هذا التنظيم".

واعلن في واشنطن عن تكليف الجنرال المتقاعد جون آلن بقيادة الجهود الدولية لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية.

ويشار الى أن آلن البالغ من العمر ستين عاما كان يقود قوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان وكذلك القوات الاميركية في غرب العراق.

ويستدل من استطلاع للراي العام الأمريكي اجرته وكالة انباء رويتر ونشر امس ان %64 من المسطلعة اراؤهم يؤيدون الاستراتيجية التي اعلن عنها الرئيس اوباما لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية.

حرره: 
م.م